الأخبار

قتال “داعش” لن يحسم إلا بهجوم بري

158

 

 

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن تنظيم “داعش” خسر الكثير من المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق، مشيرا إلى أن إلحاق الهزيمة بالتنظيم يجب أن يكون بقوات محلية على الأرض، موضحا أن قتال التنظيم لن يحسم سريعا.

وتابع أوباما، في كلمة له حول جهود الحرب على الإرهاب اليوم، إن الطريق الوحيد لإنهاء الحرب السورية هو التوحد ضد داعش في حكومة دون الرئيس بشار الأسد، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستزيد من دعم المعارضة المعتدلة السورية.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد قام اليوم بزيارة نادرة لمقر وزارة الدفاع (بنتاغون) ليبحث مع قادة الجيش آخر مستجدات حملة مواجهة تنظيم الدولة.

وتأتي اجتماعات أوباما بالبنتاغون بعد موجة الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي في شرق سوريا.

ويقول التحالف إن الغارات كانت واحدة من أطول العمليات الجوية التي ينفذها في سوريا حتى الآن.

ويصر أوباما على عدم إيفاد قوات برية للقتال في الحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا. ولكنه أقر بأن الولايات المتحدة تفتقر إلى “استراتيجية كاملة” لتدريب القوات العراقية على تنفيذ مهام برية.

كما أن الجهود المبذولة لتدريب مقاتلي المعارضة السورية غير مجدية. فالولايات المتحدة تدرب أقل من مائة من مقاتلي المعارضة، وهو عدد أقل بكثير من الهدف المتمثل في تدريب 5400 مقاتل سنويا.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى