الأخبار

متهمين جدد بقتل وائل طاحون

152

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 10 متهمين جدد فى قضية خلية جماعة الإخوان النوعية المتهمة بقتل العقيد وائل طاحون، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ليصل عدد المتهمين فى القضية إلى 17 متهما.

وجهت النيابة للمتهمين الجدد تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لطاحون ومجند شرطة كان يقود سيارته، والانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور وإتلاف منشآت عامة والانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

وكانت النيابة قد تسلمت تحريات الأمن الوطنى التى أكدت أن المتهمين قسموا أنفسهم خلال عملية الاغتيال إلى 3 مجموعات؛ الأولى تتولى رصد تحركات طاحون فى جميع تحركاته، بينما تولت المجموعة الثانية اعتراض سيارته بواسطة الدراجات البخارية وأمطروا السيارة بوابل من النيران، أما المجموعة الثالثة فاعتلت كوبرى قريبا لتأمين العملية.

وقال مصدر قضائى إنه لم يتم توجيه الاتهامات حتى الآن لأى من ضباط شرطة حول مقتل أحد المتهمين خلال محاولة القبض عليه، وهو الطالب إسلام عطيتو، حيث لم تشر تقارير المراقبة ولا تفريغ الكاميرات أو أقوال الشهود إلى تورط أى ضابط فى مطاردة المتهم أثناء خروجه من الامتحانات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى