الأخبار

وقف استيراد القطن من الخارج

 

137

 

 

قررت وزارة الزراعة، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وقف استيراد القطن مؤقتًا من الخارج من جميع مناطق الاستيراد العالمية.

وقال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، في بيان له اليوم، إن القرار يستهدف حماية الإنتاج المحلي من القطن وحل مشكلات تسويقه، مشددًا على أن الحكومة وضعت عددًا من السيناريوهات تضمن حل جميع مشكلات التسويق، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مصانع الغزل والنسيج لاستيعاب القطن المحلي وتحويله إلى صناعات تغطي الإنتاج المحلي.

وأضاف هلال أن الفلاح المصري لن يجد أي مشكلة في تنسيق المحصول وتستهدف زيادة الطلب عليه من خلال مراجعة قاعدة البيانات الدولية وأوضاع السوق الدولية للقطن، مشيرًا إلى أهمية استعادة مكانة المحصول محليًا ودوليًا وعدم تكدس المحصول لدى الفلاحين كما حدث العام الماضي.

يأتي ذلك بينما قال المهندس محمد صبحي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة‏، يستهدف الانتهاء من تسويق الإنتاج المحلي من القطن ويساهم في حل مشكلات التسويق للموسم الجديد، مشيرًا إلى أن إجمالي مساحات القطن الموسم الحالي تصل إلى 247 ألف فدان بدلًا من 276 ألف فدان العام الماضي.

وأضاف صبحي، في تصريحات صحفية، أن متوسط إنتاجية فدان القطن تصل إلى 7 قناطر زهر، متوقعًا أن يصل الإنتاج الكلي لمصر الموسم الحالي إلى مليون و900 ألف قنطار، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة أنشأت 360 حقلًا إرشاديًا لتطبيق الممارسات الجيدة في زراعة القطن.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى