الأخبار

بالصور.. «ملابس العائلة المالكة البريطانية»..

117

 

تعيش الملابس فترة عمر قصيرة، وسرعان ما نستبدلها بغيرها، لمتابعة الموضة ولكونها تبلى من كثرة الاستخدام، بجانب البحث عن الجدة، ذات الطبيعة المختلفة، إلا أن الأمر يختلف مع العائلة الملكية البريطانية.

تحافظ العائلة المالكة على ملابسها، على مدار  عقود متواصلة، من ألوان وتطاريز وأشكال خصت بها نفسها وتميزت بها عبر العالم بها.

فنجد خاتم الأميرة ديانا إرث تناولته الأميرة كيت دوقة كامبريدج وزوجة ابن ديانا بعدها، وكذلك تصاميم الأزياء وألوانها فنجد أن المسؤلين عن الأزياء الملكية بالقصر مازالوا يتبعون نفس النسق على مدار أكثر من 6 عقود متتالية.

وتكرر الأمر مع أزياء الأمير جورج وابيه ولي العهد ويليام، وكذلك الأميرة شارلوت حديثه الولادة، فارتدا الأمير جورج يوم عيد ميلاد الأميرة إليزابيث نفس الثوب الذي إرتداه والده منذ أكثر من 25 عام، في نفس اليوم.

ومن جديد، تكرر الأمر في يوم تعميد الأميرة شارلوت، حيث ارتدت نفس ثوب تعميد أخيها ووالدها ويليام، بثوب مزركش مصنوع من الدانتيل وذات لون سكري.

لنجد أن العائلة المالكة محافظ أول على ملابسه ومقتنايته المختلفة بشكل واسع مهمها صغرت تظل إرث عائلي لا يقدر بثمن، يعود لصغار العائلة.

 

 

 

 

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى