الأخبار

مليون تغريدة سعودية وعربية على «تويتر»

135

 

مليون تغريدة تناقلها السعوديون والعرب خلال ساعتين فقط من إعلان وفاة وزير الخارجية السابق سعود الفصيل في ليلة رمضانية، ضاقت معها أنفس السعوديين وهم يودعون من يصفونه بـ “عميد الدبلوماسية السعودية” وخلال 40 عاما، لتنطلق ملايين التغريدات في الحسابات الشخصية في ثلاثة هاشتاغات وصل إحداها لـ”الترند” العالمي #سعود_الفيصل بأكثر من نصف مليون تغريدة.

العديد من السعويين والعرب تناقلوا تصريحات سعود الفيصل في قضايا عربية من بينها قضية الصراع العربي الإسرائيلي وكذلك القضية العراقية في الثمانينات والقضية العراقية في الوقت الحاضر كما تناقلوا تصريحات مختلفة لسعود في قضايا كانت كلمة الفصل من سعود واضحة وصريحة.

أسامة نقلي رئيس الادارة الاعلامية بوزارة الخارجية السعودية، والذي نفى في وقت سابق إشاعة ترددت قبل أشهر عن وفاة سعود الفيصل.

وقال في تغريدة تناقلها السعوديون ” كنت اتمنى أن أنفي إشاعة خبر وفاتك هذه المرة ولكن العين لتدمع والقلب ليحزن ياسيدي سعود وإنا لفراقه لمحزونون.

ليست تغريدات السعوديين فقط التي تصدرت مشهد الحزن في الليلة الرمضانية الثالثة والعشرين بل إن هناك مشاعر حزينة كتبت من كل الدول العربية على رحيل رأس الساسة العرب لقرابة نصف قرن.

وشهدت الحسابات دعوات من قبل الناس ترفع أكفها في أن يتقبل سعود الفيصل بغفرانه ورحمته في هذه الليلة المباركة.

وسجل السعوديون مشاعرهم بسرعة كبيرة صوتا وصورة وشعرا ونثرا حيث انتشرت ابيات شعرية ترثي سعود الفيصل.

كما تناقل المغردون مقطع فيديو #سعود_الفيصل وهو يصف حاله قبل أشهر قليلة في جلسة له في مجلس الشورى حينما قال أن حالته الصحية أشبه بحال الأمة العربية في هذا الوقت.

#سعود الفيصل لم يغب عن المشهد منذ توليه مقاليد وزارة الخارجية وحتى وهو خارج منها ليبكيه السعوديون بعد وفاته في ليلة حزينة.

 

 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى