الأخبار

مصر ستلقى دعما كاملا سياسيا واقتصاديا

50

محمد الجالى وآمال رسلان

التقى الرئيس عدلى منصور، بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير دولة الكويت، ورئيس الدورة الخامسة والعشرين للقمة العربية، وذلك على هامش أعمال القمة.

واستقبل أمير دولة الكويت الرئيس مساء اليوم، حيث قدم الشكر للكويت أميراً وحكومةً وشعباً على حسن التنظيم وكرم الضيافة، كما أشاد بالمضمون السياسى والموضوعى الرفيع الذى بدا واضحاً فى خطاب أمير دولة الكويت، وبما يتوافق مع دقة المرحلة الفارقة التى يمر بها الوطن العربى، والذى انعكس فى تقدير الكويت لأهمية التضامن العربى من أجل مستقبل أفضل لأمتنا العربية.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم أثناء اللقاء استعراض مجمل القضايا العربية، حيث التقت رؤى الجانبين حول أهمية توحيد الصف العربى فى مواجهة المخاطر والتحديات التى تواجه الأمة.

وأضاف أن الأمير أكد أن مصر التى بدأت فى استعادة دورها القيادى ستجد من الكويت دعما كاملا على الصعيدين السياسى والاقتصادى، حيث أن “مصر عزيزة على الكويت ولن تتأخر عنها أبداً”، وشدد مخاطباً السيد الرئيس: “أشقاؤكم معكم، وسندٌ لكم”.

من جانبه، ثمَّن الرئيس الموقف الكويتى الداعم لمصر، مؤكداً أن مصر دولة وشعبا، لا تنسى من يقف معها فى المحن.

وأوضح أن مصر فى سبيلها لبدء تنفيذ الاستحقاق الثانى لخارطة مستقبلها، والذى سيليه- فى أقرب فرصة ـ الاستحقاق الثالث والأخير المتمثل فى الانتخابات البرلمانية؛ لتستأنف دورها المحورى على الصعيدين الإقليمى والدولى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى