الأخبار

السكرتير الشخصي لـ«عبد الناصر»:

 

118

قال سامي شرف، السكرتير الشخصي للرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات، إن جماعة الإخوان، المصنفة إرهابية في مصر، لديها هدف واحد فقط منذ تكوينها على يد حسن البنا عام 1928 وهو السيطرة على الحكم.

وأضاف «شرف» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» الذي يعرض على شاشة «صدى البلد»، السبت، أن الصراع بين الإخوان وثورة 23 يوليو بدأ بمحاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر في ميدان المنشية بالإسكندرية عام 1954.

وتابع: «الإخوان في كتبهم اعترفوا بأنهم خططوا لمؤامرة كبيرة هدفها اغتيال عبد الناصر»، مشيرا إلى وجود محاولات من ناصر والضباط الأحرار عقب نجاح الثورة في لم شمل القوى السياسية، بينهم الإخوان لبناء مصر.

وأكد أن الإخوان لم يكن لديهم سوى هدف واحد وهو السيطرة على الحكم دون شريك، وهو ما تكرر في عام 2011 عندما شاركوا إلى حد ما في ثورة 25 يناير ولكن كان حلم السيطرة على الحكم هو من يحركهم.

وبدأ سكرتير الرئيس الراحل في سرد تاريخ تكوين الجماعة وفقا لمعلوماته حيث قال إن المندوب البريطاني في هيئة قناة السويس التقى بحسن الساعاتي الشهير بحسن البنا عام 1928 في الإسماعيلية وأعطاه 500 جنيه استرليني من أجل تكوين الجماعة.

واستطرد: «الجماعة من وقتها وأصبحت عميلة للإنجليز إلى أن حلت أمريكا محل انجلترا وسيطرت على كل الجماعات الإرهابية، هذه الجماعة لا أمان لها ولا ضمير ليدها.. هم عملاء»، على حد قوله.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى