الأخبار

الكتاب الأسود يحصد المركز الرابع

120

 

بعد شهر واحد من انطلاق الطبعة الأولى “للكتاب الأسود” للكاتبة نرمين نعمان يتقدم بثبات في قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا على مستوى مكتبات الشروق خلال هذا الأسبوع، بحسب تصريحات مصطفى الفرماوي مدير عام المكتبات.

واحتل الكتاب المركز الـ16 خلال الأسبوع الماضي لينطلق سريعًا إلى المركز العاشر في قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعًا في المكتبات ثم استقر في المركز الرابع هذا الأسبوع، وهو ما اعتبره الفرماوي دليل قوي علي تغير اتجاهات القراء وتعطشهم لمحتوى مختلف يحاكي الواقع حتى لو كان صادم، مشيرًا إلى أن هذا الوعي الذي يميز أهمية الرؤيا الصادقة ويعكس رغبته في التغيير و التطوير.

وتقدمت الكاتبة نرمين نعمان بالشكر للقراء ولمكتبات الشروق، لثقتهم في المحتوى ومساندتهم لتلك التجربة التي تحمل الكثير من المكاشفة والمواجهة مع تناقضات حياة الرجل والمرأة والعلاقات المتشابكة في العالم العربي وعاداته وتقاليده.

وقالت نعمان، عن تجربتها الأولى “الكتاب الأسود” إن وعي القراء كان سببًا مباشرًا في نجاح الكتاب، “تقديم محتوى يكسر المناطق المحظورة في حياتنا وعلاقاتنا الإنسانية والتي قد تفاجئ القراء، كان يحمل الكثير من المخاطرة أثناء الكتابة”.

وتعمل نعمان مدربة وباحثة في الصحة النفسية، أسست برنامجا متكاملا في مجال تدريب الحياة والتنمية البشرية عام 2006 (برامج الحياة السعيدة)، ويعتبر “الكتاب الأسود” هو التجربة الأولى لها وصادر عن دار رواق للنشر والتوزيع في مايو 2015.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى