الأخبار

ما حدث للوطن العربي من تقسيم أسوأ من مخطط سايكس بيكو

قال أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، إن الملفات العربية كلها تحتاج إلى تنظيم وذلك بسبب الأوضاع الأخيرة التى تعانى منها المنطقة، وأن ما حدث للوطن العربي من تقسيم فى دول العراق وليبيا وسوريا أسوأ من مخطط سايكس بيكو.

وأضاف أحمد أبو الغيط خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر” والمذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الخميس مع الإعلامى شريف عامر، شعرت بالخطر من دخول مصر فى حالة فوضى وفترة ضعف بعد 25 يناير، استمر هذا الخوف حتى 30 -6 -2013 وتم إنقاذ البلاد على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي من جماعات الإخوان المسلمين، موضحا أن هذا التوقيت كان من المحتمل حدوث فوضي من الجماعة الإرهابية.

وتابع: لا أدين ثورة 25 يناير على الإطلاق وكان هناك طلب للتغيير واحترمت رغبة الشعب فى التغيير.

وأوضح أنه من مواليد 1940 وشاهد نجاحات العرب خلال هذه الفترة ولكن الوقت الحالى هو أكثر وقت به مشكلات بالدول سواء فى اليمن وسوريا واليمن والعراق وجميع الدول العربية، وشعرت بالخطر على القضية الفلسطينية قبل 25 يناير لأنه كان هناك حالة تراخ من الدول ولكن أزعجني قفز مجموعات المصالح على السلطة.

وأكد أن الغرب يخطط لحماية نفسه من الشر الموجود بالمنطقة العربية، وأن الصدام الشيعى والسنى أخطر ما يواجه الأمة الإسلامية ويساعد على تدميرها.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى