الأخبار

لا هوادة فى مواجهة كل من يحاول النيل من مقدرات الوطن

 

130

 

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أنه لا هوادة فى مواجهة كل من يحاول النيل من مقدرات الوطن وتهديد أمنه، مشددا على ضرورة تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لتأمينهم، وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل.

وطالب مساعديه والقيادات الأمنية المعنية أثناء اجتماعه معهم مساء أمس مواجهة كافة صور الخروج عن القانون بكل حزم وربط كافة الخدمات الأمنية الميدانية مع غرف العمليات.

كان قد استعرض وزير الداخلية خلال الاجتماع التحديات التى تواجهها قوات الشرطة لتأمين الجبهة الداخلية من خطر الإرهاب وحادث التفجير الذى وقع بمنطقة وسط البلد وخطة الأجهزة الأمنية فى كشف ظروفه وملابساته وجهود الأجهزة الأمنية، التى أسفرت عن ضبط العديد من الخلايا والعناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتهم والجهود فى مجال مواجهة العناصر الجنائية والتشكيلات العصابية ومداهمة البؤر الإجرامية.

كما استعرض الاستعدادات الأمنية التى اتخذتها قطاعات الوزارة المختلفة لتأمين صلاة عيدة الفطر المبارك ومرافق الدولة والمنشآت الهامة والحيوية، وخطط تأمين وسائل النقل خلال إجازة العيد.

وطالب وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود وتشديد الإجراءات الأمنية ومراجعة خطط التأمين ومدى فاعليتها بما يتماشى مع طبيعة كل مرحلة، وما يصاحبها من مستجدات وحث المواطنين على التعاون مع أجهزة الأمن لضبط وإجهاض العمليات الإرهابية والمتورطين فيها.

ووجه بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الأجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور.

كما وجه وزير الداخلية مساعديه بتواجد كافة المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤوسيهم لفرض الانضباط بالشارع المصري، وتوعية القوات بحجم المسؤولية التى يضطلعون بها، مؤكداً أن طبيعة المرحلة تتطلب العمل الجاد والأداء الفعال فى إطار القانون واحترام حقوق الإنسان وصون كرامة المواطنين.

 

الشرؤق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى