الأخبار

أهالي الدرب الأحمر لوزيرة السكان

9a2a33ab-cd03-490e-b051-af9357f67c1e

التقت وزيرة الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف 20 شابا وفتاة من أبناء منطقة الدرب الأحمر للاستماع لشكواهم، والتعرف على المشكلات التي تعاني منها المنطقة، وكيفية تقديم حلول لها من خلال الوزارة.

وأكدت الوزيرة في لقائها – بحسب بيان الوزارة الصادر مساء اليوم الاثنين- أنها وعدتهم أثناء زيارتها للمنطقة منذ عدة أسابيع بأن يكون هناك لقاء معهم، حتى يتم إدراج المنطقة ضمن برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية الذي تنفذه وزارة الدولة للسكان، والعمل بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمنطقة.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة السكان، ستقوم بتدريب مجموعة من السيدات بالمنطقة، ليقوموا بدورهم بتدريب سيدات أخريات، وذلك بعد حصولهن على تدريبات، حتى يتمكن بعد ذلك من عمل مشروعات صغيرة.

وشرحت الوزيرة لشباب الدرب الأحمر، دور الوزارة وما يمكن أن تقدمه من تدخلات سكانية بمنطقة الدرب الأحمر، من خلال 3 جمعيات أهلية بالمنطقة، ووعدتهم أنها ستنسق مع الوزارات الأخرى من أجل حل المشكلات الأخرى التي لا صلة لوزارة السكان بها.

واستمعت الوزيرة لآراء عدد من الشباب في المشكلات التي تواجه منطقة الدرب الأحمر، فيما أكد الشباب أن أخطر المشكلات التي تواجه المنطقة انتشار تعاطي المخدرات، ووجود العديد من البؤر المعروفة ببيع المخدرات للشباب، وتعاني المنطقة أيضا من مشكلة القمامة، خاصة أن شركة النظافة المتعاقدة مع الدولة لا تقوم بعملها.

وطالب شباب الدرب الأحمر وزيرة السكان، بضرورة الاهتمام بالآثار المتواجدة بالمنطقة، ووضعها على خريطة السياحة، خاصة أن الكثيرين لا يعرفون عنها شيئا.

وأشار الشباب إلى عدة قضايا أخرى تعاني منها المنطقة مثل عمالة الأطفال بالمنطقة في مصانع الألومنيوم وورش الأحذية، وعدم قدرتهم على ممارسة الأنشطة الرياضية بمراكز الشباب بعد تطويرها، حيث يصل إيجارها إلى 130 جنيه للساعة الواحدة.

وبعد الانتهاء من عرض مشكلات المنطقة، أكدت الدكتورة هالة يوسف ، أن الوزارة ستتدخل في المنطقة فيما يتعلق بثلاث قضايا وهي: الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، ومحو الأمية والإدمان، علاوة على التنسيق مع وزارات الداخلية والشباب والتضامن والآثار ومحافظة القاهرة وصندوق مكافحة الإدمان.

وطالبت الوزيرة بتشكيل لجنة مصغرة تضم عدد من شباب المنطقة وممثلين عن وزارة السكان، لوضع خطة للتدخلات التي ستقوم بها الوزارة في المنطقة وكيفية تنفيذها.

 

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى