الأخبار

محلب يوجه باستكمال دراسة توزيع أسطوانات البوتاجاز

000000000000

 

عقدت اللجنة الوزارية الإقتصادية إجتماعاً اليوم الإثنين، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء ، التجارة والصناعة، والتنمية المحلية، والتخطيط، والبترول، والتموين، والكهرباء، والتعاون الدولي، والإستثمار.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن وزير البترول قدم عرضاً حول الشروط الأساسية لمشروعي اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول واستغلاله في منطقتي حليف بالصحراء الغربية وشمال شرق رمضان بخليج السويس للهيئة المصرية العامة للبترول وعدد من الشركات العالمية، كما قدم عرضا حول الشروط الاساسية بشأن اتفاقيات التزام منطقة شمال بورسعيد، ومنطقة بلطيم البحرية، ومنطقة خليج السويس ودلتا النيل ومنطقة تنمية أشرفي، وإسناد منطقة أشرفي البحرية بخليج السويس.

وعرض أيضا وزير البترول البيان الخاص بشحنات الغاز المطلوبة من الهيئة المصرية العامة للبترول خلال الفترة من 24/6 حتى 30/6/2015 لتوفير الاحتياجات من السولار والبنزين والمازوت والبيتومين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المهندس إبراهيم محلب وجه باستكمال الدراسة الخاصة بمنظومة توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبطاقة الذكية، بحيث تشمل كافة الفئات المستخدمة للبوتاجاز سواء المنزلي أو الانتاجي أو الخدمي.

ومن ناحية أخرى، وافقت اللجنة من حيث المبدأ على مقترح انشاء شركة قابضة للتنمية المحلية، مع استكمال الدراسة الخاصة بها، وتهدف الشركة الى تسهيل النواحي المتعددة في مجال التنمية المحلية وتخفيف العبء عن الجهاز الاداري الحكومي بتوفير فرص تنموية فعلية.

كما تم عرض الدراسات الخاصة بأثر تطبيق الأسعار المقررة باللائحة التنفيذية بقانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014 على اسعار بعض مواد البناء، بالاضافة الى عرض المقترح المبدئي الخاص بأسعار شرائح الكهرباء المختلفة، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بعدم تحريك الأسعار بالنسبة للفئات الاستهلاكية للشرائح الأولى.

 

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى