الأخبار

قبضة أمنية «فولاذية» استعدادا لتنصيب السيسي

3

 

قال مصدر أمني، إن قوات الجيش والشرطة بمحافظة السويس أعلنت حالة الطوارئ الكاملة من أجل تأمين المدخل الجنوبي لقناة السويس ومحافظة السويس والمنشآت الحيوية والطرق التي تربط السويس مع سيناء، والتي تصل إلى وجود “قبضة فولاذية أمنية”، للاستعداد لحفل تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسًا جديدًا لمصر غدًا الأحد.

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إن قوات الأمن بالسويس مستعدة تمامًا لتأمين المحافظة والمنشآت الحيوية بالتزامن مع تنصيب رئيس الجمهورية، وأنه تم وضع خطة أمنية كامل بالتنسيق مع قوات الجيش لتأمين السويس، وتم إلغاء الراحات والإجازات.

وأضاف حرب، أنه توجد كمائن بالطرق ثابتة ومتحركة من أجل تأمين السويس وتأمين الطرق التي تربط محافظة السويس مع سيناء، وأنه توجد إجراءات تفتيش كاملة عن طريق أجهزة الكشف عن المتفجرات بنفق الشهيد أحمد حمدي، الذي يربط السويس مع سيناء وأيضًا معدية قناة السويس بقرية عامر بالسويس التي تربط الضفة الشرقية للقناة مع الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري، إنه تم وضع خطة أمنية لتامين المدخل الجنوبي لقناة السويس بالضفة الشرقية للقناة والضفة الغربية عن طريق تواجد أكثر من 6 آلاف جندي تابعين لقوات الجيش الثالث في محافظة السويس، وأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بين قوات الجيش.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى