الأخبار

فيديو- الزمالك على بُعد نقطة من لقب الدوري

 

41

حقق فريق الزمالك فوزاً كبيراً على حساب النصر في مباراة الأسبوع الـ 38 من الدوري الممتاز، بأربعة أهداف مقابل لاشيء ليصبح على بعد نُقطة واحدة من لقب المسابقة.

الزمالك قدم عرضاً جيداً في الكثير من أوقات المباراة رغم تراجعه في بعض الأحيان خشية الإصابات أو الإنذارات التي تهدد بعض اللاعبين.

في المقابل لم يظهر النصر بالجرأة الهجومية التي كان يتسم بها في بعض الأحيان.

سجل الأهداف باسم مرسي 13″ و21″، و63″، ومصطفى فتحي 64

البداية جاءت سريعة للأبيض ومتراجعة للأحمر والأزرق، ففي الدقيقة السادسة اتيحت فرصة خطيرة لباسم مرسي في مواجهة المرمى بعدما تلقى كرة عرضية من معروف يوسف ليتسلمها ويسدد في يد الحارس عصام ثروت.

يميل النصر خلال الدقائق العشر الأولى لتأمين الدفاع بحثا عن الهجوم المعاكس، لكن الزمالك يكسر تكتل النصر بأكثر من محاولة عن طريق الأجناب والاختراق من العمق.

هدف باسم

في الدقيقة 13 افتتح باسم مرسي التسجيل برأسية من متابعة لكرة ارتدت من يد الحارس عصام ثروت الذي تصدى لتسديدة من انفراد أيمن حفني.

هدف باسم مرسي الـ 15 هذا الموسم فتح المباراة أمام الفريقين للعب لقاء مفتوح.

أتيحت فرصة لعبد العزيز الشاعر مهاجم النصر في مواجهة أحمد الشناوي حارس الزمالك لكنه يرتبك لتخرج الكرة إلى ركنية.

الأبيض الثاني

ويأتي باسم مرسي من جديد ليسجل هدفه الشخصي الثاني، والثاني أيضا لفريقه من متابعة لكرة عرضية في الدقيقة 21 من حمادة طلبة.

يواصل الزمالك غاراته على مرمى النصر المستسلم دفاعياً ويهدد أيمن حفني مرمى ثروت بتسديدة لكن غير مؤثرة في الدقيقة 24.

تبديلات فيريرا

يجري البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك تبديلا مبكرا في الدقيقة 26 بنزول إسلام جمال بدلا من علي جبر خوفاً من البطاقات الصفراء قبل مباراة القمة.

يهدأ إيقاع اللعب بين الفريقين بما يوحي قناعة بالنتيجة فضلا عن تخوف لاعبي الزمالك من الإصابات أو الالتحامات قبل مباراة القمة.

في الشوط الثاني تواصل تراجع الأداء لاسيما من الزمالك الذي بدا واضحا تخوفه من أي إصابات، لتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويخسر الأبيض جهود أيمن حفني للإصابة الذي كان يبدو عليه عدم الجاهزية البدنية.. ويشارك طارق حامد في الدقيقة 55 بدلاً منه.

هاتريك

ينشط الزمالك وينفض عنه غبار الكسل الهجومي ليسجل الهدف الثالث عن طريق باسم مرسي الذي يحرز ثلاثية “هاتريك” من تسديدة قوية بالدقيقة 63 .

بعدها بدقيقة أكمل الزمالك ضغطه الهجومي ومن هجمة مرتدة سريعة احرز مصطفى فتحي الرابع بعدما تسلم تمريرة رائعة من معروف يوسف.

ثم يواصل فيريرا الدفع ببدلاء للاعبين المهددين بالغياب عن قمة الأهلي بسبب الإنذارات حيث يدفع بيوسف إبراهيم “أوباما” في الدقيقة 68 بدلا من إبراهيم صلاح.

يرد النصر بفرصة نادرة في الدقيقة 79 بتصويبة صاروخية عن طريق أحمد العجوز تصطدم بعارضة أحمد الشناوي.

وفي الدقائق الأخيرة لم تسفر محاولات الزمالك للتعزيز والنصر للتعديل عن أي جديد، ليحسم الأبيض فوزه الذي رفع رصيده إلى 83 نقطة مقابل 76 للأهلي الوصيف قبل 3 جولات من النهاية.

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=-V_DytlsLdI&feature=g-all-xit”]

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى