الأخبار

مصرع 81 من داعش بنيران عراقية

 

217

قتلت القوات العراقية المشتركة 81 من مسلحي تنظيم (داعش) بإسناد من الطيران العراقي والتحالف اليوم الخميس، خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة بالعراق.

ووجه طيران الجيش والقوة الجوية العراقية ضربات جوية دمرت مقار ومواقع لتنظيم داعش في مناطق حصيبة الشرقية والخالدية وأطراف مدينة الرمادي ومنطقة الفلاحات ضمن قطاع عمليات الانبار.. وتمكنت خلالها من قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وحرق وتدمير مستودعات لسيارات مفخخة ومراكز القيادة والسيطرة المتنقلة لداعش.

وذكرت “خلية الاعلام الحربي” التابعة لقيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس أن طيران التحالف الدولي نفذ 26 طلعة جوية قتل خلالها 27 إرهابيا ودمر مواقع عديدة وأسلحة وعتاد وسيارات ومخابئ للتنظيم فى كافة قواطع العمليات.

وأشارت إلى أن القوات العراقية المشتركة تمكنت من قتل 16 إرهابيا من داعش في منطقة الكرمة شمال شرق الفلوجة بمحافظة الأنبار ودمرت سيارة تحمل رشاشا أحاديا وقتل من بداخلها وثلاث سيارات أخري للتنظيم بينها صهريج مفخخ.

واوضحت أن من بين القتلى قيادي في داعش يدعي “ابو انس” المسئول عن تدريب القناصين في قاطع الكرمة.. مشيرة إلى أن طيران الجيش قصف تجمعا لعصابات داعش اسفر عن مقتل عدد من قياديي التنظيم من العرب والأجانب والعراقيين.

وفي قطاع عمليات بغداد تمكنت القوات العراقية من قتل 7 من داعش خلال عمليات تطهير مناطق:النعيمية والهيتاوين والذيبان والسعدان والعناز باتجاه نهر الفرات ، خلال عمليات تمشيط نفذتها من ثلاثة محاور، أسفرت عن تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات أحادية وأربع سيارات أخري يستعملها التنظيم للتنقل.

وفي صلاح الدين شمالي العراق، قتلت القوات العراقية 5 إرهابيين في بيجي، وفي سامراء قتلت القوات 26 إرهابيا ودمرت اربع سيارات في منطقة الجزيرة في سامراء.

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى