الأخبار

«شفت تحرش» تنفي القبض على «المتحرشين»

sheft-tajharosh-masr-arshy-pic-23نفى فتحي فريد منسق مبادرة «شفت تحرش»، قيامهم بالقبض على المتحرشين وتسليمهم للشرطة، قائلًا: «أحنا مش جماعة أمر بالمعروف ونهي عن المنكر، ولا نحمل ضبطية قضائية للقبض على المواطنين، فقط نقوم بدورنا حماية السيدات من التعرض للتحرش ولا نملك أي سلطة لوقف هذا».

وقال «فريد»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، السبت، إن المبادرة رصدت في أول أيام العيد 44 حالة تحرش مباشر بالجسد، وواقعتين تحرش جماعي أعلى كوبري قصر النيل بوسط البلد، و33 حالة تحرش لفظي.

وأضاف أن وقائع حالات التحرش تمركزت في محيط كورنيش النيل من أمام مبنى ماسبيرو وحتى كوبري قصر النيل، وأمام دور السينمات بوسط البلد وميدان عبد المنعم رياض.

وأوضح منسق «شفت تحرش»، أن المتوطعين والمتوطعات في المبادرة يعملون على توفير مناخ آمن للفتيات والسيدات الذين تعرضن للتحرش، من خلال تنفيذ رغباتهم سواء بتحرير محضر رسمي في أقسام الشرطة أو نقلهم بشكل آمن خارج نطاق المنطقة التي تم التحرش بها.

وأشار إلى امتناع عدد كبير من المنظمات والمبادرات التي تواجه ظاهرة التحرش، من التواجد ميدانيًا خلال عيد الفطر المبارك، بسبب عدم التنسيق مع الأجهزة الأمنية، ورفض جهاز الشرطة منحهم التصاريح للتواجد الميداني، مؤكدًا عدم قدرة الأجهزة الأمنية في السيطرة على حالات التحرش لهذا العام، لتطابق الأرقام مع الأعوام الماضية.

يشار إلى إعلان مدير مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، عن القبض على 86 شابا لارتكابهم وقائع تحرش خلال يومي عيد الفطر المبارك، وحتى الآن.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=n5kd77JpWiA&feature=g-all-xit”]

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى