الأخبار

4 سيارات إسعاف تعذر وصولهم لكمين “أبو رفاعي”

2015_7_18_21_8_26_317

قال صلاح سلام، نقيب الأطباء بشمال سيناء، إن الإسعاف قد دفعت بـ 4 سيارات إلى كمين أبو رفاعي، لإجلاء المصابين نتيجة وقوع اشتباكات بين قوات الجيش وعناصر إرهابية قاموا بمهاجمة الكمين مساء اليوم السبت.

وأضاف سلام، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن سيارات الإسعاف تعذر وصولها إلى الكمين، وتوقفت قبل الوصول إلى الشيخ زويد بحوالي 2 كيلومتر، وذلك نتيجة اشتباكات وقعت بين قوات الأمن المكلفة بتأمين سيارات الإسعاف وإرهابيين.

وأكد سلام، أن الاشتباكات بين الجانبين مستمرة، مضيفًا أنه تم الدفع بسيارتين إضافيتين في محاولة للوصول إلى الكمين وإجلاء المصابين.

كانت قد قالت مصادر عسكرية، إن ستة من أفراد الجيش بينهم ضابط على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 9 أخرون في اشتباكات مع مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم ‏ولاية سيناء في ‏الشيخ زويد.

وأضافت المصادر لمصراوي ـ مشترطة عدم ذكر اسمها لأنها غير مخولة التحدث إلى الصحفيين ـ السبت، أن مسلحين نفذوا هجومين متزامنين على كميني أبو رفاعي وسدرة العسكريين جنوب الشيخ زويد الذين سبق استهدافهما في الاول من يونيو الجاري.

وأكدت المصادر العسكرية، أن القوات المسلحة نجحت في التصدي بقوة للهجوم المسلح، مشيرة إلى أن الاشتباكات مازالت دائرة حتى الآن.

وأضاف المصادر أن طائرات الأباتشي تحلق فوق منطقة الحادث لملاحقة العناصر المسلحة.

وحصل مصراوي على اسم أحد الضحايا ويدعى عماد محمد سعد (21 سنة). وثلاثة من المصابين وهم: إبراهيم محم رضا (24 سنة) مصاب بكسر بقاع الجمجمة وحروق بالوجه، وأحمد عادل مصطفى (22 سنة) مصاب بطلق ناري بأسفل الركبة اليسرى، وأيمن جمعه حسين (21 سنة)، مصاب بكسر بالقدم اليسرى.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى