الأخبار

كيفية اتصال شبكة الإنترنت «واي فاي» بأجهزة الكمبيوتر المكتبية

يعد الاتصال اللاسلكي بالإنترنت الأكثر أهمية في الوقت الحالي، حيث يوفر مشكلات الاتصال السلكي بالإنترنت، واحتمالات حدوث المشكلات؛ لذا نعرض لكم بالخطوات كيفية اتصال أجهزة الكمبيوتر المكتبية PC بشبكة الإنترنت اللاسلكية.

1_ شراء كارت الإنترنت اللاسلكي WiFi


في البداية عليك شراء بطاقة الإنترنت اللاسلكي الواي فاي، التي تدعم توصيل الإنترنت اللاسلكي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هي متوفرة الآن مقابل 19 دولارا، وهو ما يقرب من 360 جنيها مصريا، يمكنك الشراء الآن من هنا
في الخطوات التالية نعرض لكم كيفية تركيب بطاقة الإنترنت اللاسلكي إلى الكمبيوتر الخاص بك

2_ إيقاف تشغيل الكمبيوتر وإزالة الغطاء الخارجي


في البداية عليك التأكد من قطع التيار الكهربائي عن الكمبيوتر، قبل تحريك الجهاز من المكان، حتى لا تضر أو تتسبب في الكثير من الأعطال بداخل الجهاز، بعد ذلك أزل الغطاء الخارجي للكمبيوتر، وفك المسامير، ولكن تأكد من التعامل بعناية ودقة مع الجهاز، حتى لا تضر بالأسلاك الداخلية.

3_ فتح اللوحة الأم


يجب أن تكون فتحات PCL_ C مماثلة للموضح في الصورة، قابلة للإزالة من خلال الجزء الخلفي للكمبيوتر، بعد التأكد من ذلك، عليك معرفة إذا كانت اللوحة الأم سهلة الفك والتركيب، من خلال مسامير أم المسامير مثبتة في أماكنها غير متحركة، إذا كنت غير متأكد، عليك مراجعة دليل الكمبيوتر الخاص بك.

4_ تركيب بطاقة الشبكة الإنترنت اللاسلكية

بعد التأكد من أن اللوحة الأم قابلة للإزالة، قم بوضع البطاقة بمحاذاة فتحة PCL_C بجوار الرقائق، مع التأكد أن البطاقة توجه الجزء السفلي من الكمبيوتر؛ ليكون لها منفذ من الجزء الخلفي الخارجي للكمبيوتر، من خلال ثقبين، بعد ذلك عليك إزالة القبعتين الصفراء من على الكارت؛ ليقوم باستقبال الأشارات اللاسلكية.

5_ تهيئة الكارت الشبكة اللاسلكي

بمجرد تشغيل الجهاز بعد تركيب الكارت، سيتم إخطارك بتشغيل الكارت في حالة تثبيتك لويندوز 8، ولكن في حالة استخدامك لويندوز 7 عليك تهيئة الكارت بنفسك، من خلال الدخول إلى إعدادات الإنترنت، والدخول إلى CONTROL PANEL لتغيير الإعدادات، والتخلص من كابل الإنترنت السلكي نهائيا.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى