الأخبار

توقيع بروتوكول لإنشاء مصنع مصري للأدوية في مالابو

 

74

 

يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته إلى غينيا الاستوائية غدا الاثنين توقيع بروتوكول لإنشاء أول مصنع مصري للأدوية في إفريقيا على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع بالعاصمة الاقتصادية الجديدة لغينيا الإستوائية لتلبية احتياجات السوق الاستوائية وأسواق غرب إفريقيا.

يأتي ذلك في إطار اهتمام مصر بالتعاون المصري الإفريقي ودعم المنظومة الصحية بالدول الإفريقية وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم التعاون المصري الإفريقي في مختلف المجالات وعملية التنمية في إفريقيا.

يتضمن البروتوكول أن يتم تنفيذ هذا المشروع الضخم بخبرة وأيدي عاملة مصرية حيث سيتم تنفيذ كافة المنشآت بالمشروع بواسطة شركة المقاولون العرب مما سيكون له أثر كبير على التواصل مع القارة السمراء ويصبح مركزا طبيا مرموقا يتم الاستعانة فيه بأطباء مصريين .

ومن المقرر أن ينقل المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته التي تستمر لمدة يومين رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الغيني تيودور أوبيانج نوجويما ، تتعلق بسبل دعم العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وإقامة المشروعات المشتركة واستعداد مصر للتعاون مع غينيا الاستوائية في مجالات التنمية وكذلك توجيه الدعوة له لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس المقبل.

وقام المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع وسط وغرب إفريقيا بالمقاولون العرب بمراجعة الترتيبات والنهائية وتفقد الأعمال الجارية على قدم وساق بمبنى السفارة المصرية الجديد بعاصمة غينيا الإستوائية مالابو والتي يفتتحه المهندس إبراهيم محلب غدا حيث أقيم على مساحة ستة آلاف متر مربع بأرقى أحياء العاصمة الاستوائية .

وأوضح أنه تم الانتهاء من المبنى في زمن قياسي لم يتعد الستة أشهر بناء على تكليفات من الرئيس السيسي وبدعم من المهندس إبراهيم محلب .

وكان رئيس الوزراء قد وجه بضرورة إقامة المبنى على أعلى المستويات التي تساهم في قيام البعثة المصرية بأداء عملها على اكمل وجه خاصة وأن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا متسارعا وملحوظا خلال هذه الفترة وقامت شركة المقاولون العرب في غينيا الاستوائية بالتنفيذ .

ويشارك رئيس الوزراء خلال الزيارة في المؤتمر الأول لمكافحة “الإيبولا” الذي يقام بمركز المؤتمرات الدولي بمنطقة سبوبو بالعاصمة مالابو وإلقاء كلمة مصر بالمؤتمر الذي تدعمه القاهرة بمشاركة قوية من وزارة الصحة حيث أقامت معرضا صحيا على هامش المؤتمر يتفقده محلب ويلتقى رئيس الوزراء بعدد كبير من المسؤلين الأفارقة المشاركين في القمة لبحث التعاون المصري الإفريقي .

كما يلتقي رئيس الوزراء بأبناء الجالية المصرية بغينيا الاستوائية حيث يضعهم في صورة الأوضاع على الساحة المصرية ويطمئنهم على انطلاق بلدهم بقوة على الساحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء خلال زيارته لغينيا الاستوائية بزيارة مقر شركة المقاولون العرب بالعاصمة الإستوائية مالابو للإعراب عن تقديره لدور الشركة في عمليات التنمية بالدول الإفريقية ودورها المشرف في تمثيل مصر بالدول الإفريقية التي تعمل بها باعتبارها إحدى شركات الإنشاءات المصرية العملاقة التي تتمتع بسمعة دولية .

حيث يستعرض المهندس إبراهيم مبروك ، نشاط شركة المقاولون العرب الغينية المحدودة التي تأسست عام ٢٠٠٣ بشراكة مصرية غينية وبلغ حجم أعمالها منذ تأسيسها ما يقرب من ملياري دولار أمريكي حيث تم التأكيد على أن الشركة تحظى بثناء الرئيس تيودور اوبيانج نجويما الذي منح الشركة وسامين الأول وسام دولة غينيا عام ٢٠٠٨ والثاني عام ٢٠١٢ وذلك تقديرا لأدائها المتميز للمشروعات التي تقوم بتنفيذها ببلاده والتزامها بالبرامج الزمنية لتسليم المشروعات في مواعيدها المحددة وقيامه بتكليفها بالأمر المباشر بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مجالات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والكباري والإسكان .

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى