الأخبار

مباراة القمة عصيبة

36

«بيبو وبشير بيبو والجون».. جملة كانت نقطة تحول في مسيرة الإعلامي مدحت شلبي، في التعليق على المباريات، حيث قال هذه الجملة قبل هدف خالد بيبو في مباراة القمة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-1، وباتت هي الجملة العالقة في أذهان الجميع حين تُذكر هذه المباراة، بل وتحولت إلى فيلم سينمائى وأغنية.

الزمالك لا يرغب في «عكننة» فرحة جماهيره بالدوري.. والأهلي يبحث عن «العنجهية الكروية» 

مدحت شلبي يعلق على القمة لـ«التحرير» قبل انطلاقها، قائلًا: «ظروف مباراة اليوم تأتي على خلاف سنوات طويلة مضت، فالزمالك متصدر وحسم البطولة بنسبة كبيرة والأهلي هو من يحاول إثبات وجوده مع اقتراب ضياع البطولة، فالمباراة عصيبة للغاية».

وأضاف: «الزمالك رغم اقترابه من اللقب فإنه لا يرغب على الإطلاق فى عكننة جماهيره وإفساد فرحتهم بالفوز بالدوري بالهزيمة أمام الغريم التقليدي، أما الأهلي فرغم ضياع الدوري يعلم أن فوزه على الزمالك يمنح مشجعيه العنجهية الكروية رغم اقتراب فقدان الدوري».

وأكد المعلق الشهير: «نحن ما زلنا نهتم بنتيجة القمة أكثر من اهتمامنا بمن هو بطل الدوري، ومن هنا أتوقع مباراة عصبية وعنيفة وساخنة بين أقدام اللاعبين، وإذا أحرز أي فريق هدفا مبكرًا ستشتعل المباراة وتتحول إلى واحدة من أقوى وأسخن مباريات القمة عبر التاريخ وإنا لمنتظرون، أما إذا لم تسجل أهداف في البدايات أو حتى فى الشوط الأول فستكون مباراة مملة».

وتابع، “أما الخلافات بين رئيسي الناديين مرتضى منصور ومحمود طاهر والتي زادت حدتها في الساعات الأخيرة، فمثل هذه التصريحات النارية التي اعتاد الوسط الكروي عليها لم تعد تؤثر في الجماهير، ومن ثم في اللاعبين”.

وبسؤاله، ماذا سيقول مدحت شلبي حينما يسجل باسم مرسي هدفًا في الأهلي؟ وماذا سيكون تعليقه بعدما يسجل عمرو جمال في الزمالك؟.. أجاب شلبي: «باسم مرسى هو اللاعب والهداف القدير للزمالك والذي استطاع أن يتحول من نادٍ بلا جمهور إلى أيقونة الحظ للفريق الأبيض، ومن هنا ستكون هناك مناوشات تحديدًا بين باسم وسعد سمير فى المباراة، فلديهما حيوية كبيرة، وإذا سجل باسم سأقول له (إنتا عفركوش الزمالك)، وذلك بسبب الحركات التى يفعلها والقفز من على الأرض أثناء الاحتفال بالأهداف».

واستطرد، «أما عمرو جمال فأمامه فرصة ذهبية قبل أن تطغى الألوان الإفريقية على خط هجوم الأهلي وبقدراته المعروفة للجميع أتوقع أنه سيبذل مجهودا خارقًا، وأتمنى أن لا يفرط في الالتحامات حفاظًا على قدمه، وإذا سجل عمرو جمال سأقول له (عادت ليالي حلوة وهنية).

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى