الأخبار

أستاذ جامعى قبطى يطالب بـ

d6a9118e8cc741b8ebf37b3fc99848b2

فى أول تعليق قبطى على التعديل الأخير للائحة الأحوال الشخصية للأقباط ، اليوم الأثنين ، أشاد الدكتور مينا ثابت ، أستاذ الطب البشرى بكلية الطب جامعة المنيا بالقانون .

و  طالب بضرورة تعديل وتوضيح الماده 20 من الفصل الثالث والباب الأول من اللائحة ، وذلك عبر منع الرئاسة الدينية من إعطاء تصريح الزواج لمطلق بسبب الزنا ، الإ بأسباب معلنة فى جريده ذائعة الصيت ، وذلك حتى يخجل بعض المتاجرين ، بإعطاء تصاريح زواج باطلة،  لأهل الحظوة والفساد ، ولكى يطمئن من عثروا من فقراء الشعب ، لعدم تكرار تلك المخازى (بحسب قوله ).

 

كما طالب أيضا بضرورة إيضاح معنى المادتين 34 و 35 من الفصل الخامس من الباب الأول ، وتفسير العباره الوارده فى الماده 79 من الفصل الثانى ، من الباب الثالث ، التى نصها (متزوجا بغير محرم للصغير) ، كما طالب أيضا بإعادة صياغة الماده 41 من الفصل السادس ، من الباب الأول ، لتشمل أن الطاعة فى الرب ، تكون من كلا الزوجين للرب وليس فقط من الزوجة لزوجها ، مع إشارته لإمكانية حذفها ، لتكرر المعنى مع الماده 39 من نفس الفصل .

كما شدد ثابت على ضرورة إيضاح معنى “الشذوذ الجنسى” فى الماده 114 من الفصل الأول والباب الخامس ، وتفصيل كيفية إثباته ، منعا لأية مهاترات متوقعه بحسب تعبيره.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى