الأخبار

بالصور| مالك عقار يهدمه فوق رؤوس السكان

131

 

 

 

هدم صاحب عقار بمنطقة أبو الدرداء، وسط مدينة الإسكندرية، العقار رقم 78، على رؤوس القاطنين به، اليوم، وذلك عن طريق “لودر”، دون إنذار السكان.

ويوضح فيديو قام بتصويره أحد السكان، إقدام لودر في الساعات الأولى من صباح اليوم، على هدم العقار، بسرعة فائقة، وهروبه فور هدم أجزاء من العقار، دون أن يمسك به المواطنون.

وقالت سلوى ذكي، إحدى ملاك المحال بالعقار المنكوب، إن العقار يتكون من طابقين و5 محال أسفل العقار، وتقطن به أسرة واحدة بالدور الأول.

وأضافت ذكي، في تصريحات لـ”الوطن”: “فوجئنا بالبلدوذر قرب وقت الفجر يتجه نحو العقار، وهرب على الفور السكان بالدور الأول خوفاً من انهيار المنزل، إلا أن شخصا أصيب إصابة بالرأس”.

مالك عقار يهدمه فوق رؤوس قاطنيه بـ”لودر” بعد رفض السكان تركه

وقال أحمد محمود، أحد شهود العيان، “إنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها صاحب العقار هدمه، إلا أن السكان كانوا يقفون له بالمرصاد”.

وحرر قاطنو العقار بتحرير محضر حمل رقم “4785 – إداري اللبان”، اتهموا فيه صاحب العقار “كريم س. م.”، بمساعدة من أحد المقاولين ويدعى “محمد ع. س” بهدم العقار على سكانه لتملك الأرض.

وأوضح السكان في المحضر، أن صاحب العقار والمقاول يريدان هدم العقار وبناء عمارة سكنية، وأنه عرض عليهم أموالا للخروج من شققهم، التي تخضع لنظام “الإيجار القديم”، إلا أنهم رفضوا لعدم كفاية المبلغ.

وفي السياق ذاته، قال هاني المسيري محافظ الإسكندرية، إن العقار رقم 78 بمنطقة أبو الدرداء، صادر له قرار هدم من عام 2001، إلا أنه لم ينفذ حتى الآن، مشيرا إلى أن النيابة العامة فتحت تحقيق موسع لبيان من الجاني.

مالك عقار يهدمه فوق رؤوس قاطنيه بـ”لودر” بعد رفض السكان تركه

وأضاف المسيري، في تصريحات لـ”الوطن”، أن تنفيذ قرار الهدم بطرق غير قانونية أمر يحاسب عليه القانون، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الإشغال بالمحافظة، لمعاينة الحادث، وإصدار تقرير.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى