الأخبار

بالصور| 3 آلاف جندي لتأمين مباراة القمة

 

 

129

 

PreviousNext

 

نشرت مديرية أمن الإسكندرية، نحو 3 آلاف جندي أمن مركزي، بمحيط استاد برج العرب، الذي يستضيف لقاء القمة، اليوم الثلاثاء، بين الأهلي والزمالك، في إطار الخطة الأمنية المشددة لتأمين المباراة.

ومشط خبراء المفرقعات المنطقة المحيطة باستاد برج العرب، فضلًا عن وضع كمائن أمنية أمام البوابات ونقاط تفتيش من منطقة الكيلو 21 و حتي منطقة برج العرب لإحكام السيطرة علي الاستاد.

وتفقد اللواء محمد الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، استاد برج العرب، لمتابعة أعمال التأمين والخطة الأمنية، وطالب القيادات الأمنية بشديد إجراءات التأمين علي الطرق المؤدية للاستاد، ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة بمحيط الاستاد وبمداخل الطريق الصحراوي، وطريق الكافوري المؤدي لاستاد برج العرب.

وكلف ضباط المرور بتكثيف تواجدهم بالطرق المؤدية للاستاد، ونشر أكمنة لضباط الانضباط المروري بمنطقة برج العرب، كما تولت إدارة البحث الجنائي، بالتنسيق مع الأمن العام، تأمين حافلتي نقل لاعبي الفريقين من مقر إقامتهما وحتي ملعب المباراة.

وطالب رجال الحماية المدنية بالانتشار بمحيط مكان المباراة، والطريق المؤدية لاستاد برج العرب، والتعامل مع أي جسم يشتبه فيه، بالاستعانة بالكلاب البوليسية.

وقال اللواء الشرقاوي، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتولى فيها الأمن بالإسكندرية تأمين مباراة هامة سواء في استاد الإسكندرية، أو استاد برج العرب، ولا يوجد أي مخاطر أمنية من إقامة المباراة على أرض الإسكندرية، خاصة، وأنها ستقام على ستاد تابع للقوات المسلحة وبدون جمهور.

وأضاف مدير الأمن، سوف نتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث أي محاولة للخروج عن القانون، مشيرًا إلى أن عدم حضور الجمهور لم يقلل من قوة اجراءات التأمين.

كان فريقا الأهلي والزمالك قد وصلا إلى الإسكندرية للمبيت، أمس، بعد جدل استمر لأيام حول تحديد ملعب إقامة المباراة بعدما اعترض مجلس إدارة النادي الأهلي على إقامة اللقاء في الجونة نتيجة سوء أرضيته، وارتفاع درجة الحرارة في الغردقة، قبل أن يتدخل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأول، لإنهاء الأزمة بنقل المباراة لملعب برج العرب بالإسكندرية.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الأمن مدخل الكافوري، والذي يعد همزة الوصل ما بين العامرية ومدخل منطقة الكينج ومدينة برج العرب، ومنع المواطنين ووسائل المواصلات من دخول تلك المنطقة، سوى المصرح لهم لدخول المباراة، مما أدى إلى تكدس السيارات على طريق المحور، والذي يعد همزة الوصل الثانية للوصول لمدينة برج العرب والكينج مريوط ومنطقة العجمي.

وفي مدخل الكافوري، انتشرت مدرعات للشرطة العسكرية، والشرطة، لمنع دخول أي شخص سوى المصرح لهم لسلوك طريق الاستاد، فيما منعت قوات الأمن السماح للمصورين تصوير محيط ستاد برج العرب، والذي خلى من أي تواجد سوى الانتشار الأمني.

فيما توافد عدد من المشجعين، على الاستاد لحضور مباراة القمة، منذ الساعة الثانية ظهرًا، إلا أن قوات الأمن منعت دخولهم.

وقال كريم عبدالرازق، أحد مشجعي نادي الزمالك لـ”الوطن”: “حضرت لمتابعة المباراة من الملعب، عشان القمة متنفعش من غير جمهور، بس الأمن منعنا بحجة عدم دخول أي جمهور للإستاد”.

وقال رافي سمير، أحد مشجعي النادي الأهلي، إنه تم الإعلان عن حضور عدد محدود من الجماهير، إلا أن قوات الأمن منعت الجميع من الدخول.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى