الأخبار

«شاومينج» يطمئن على النتائج

 

60

«‏عربى عام، شاومينج مبينتهيش، ‏غشاشون فدائيون، ‏بالغش اتجمعنا».. عدد من الهاشتاج انطلق منذ ما يزيد على شهر كان إيذاناً ببدء تسريب امتحانات الثانوية العامة، التى تمثل «عنق الزجاجة» للانتقال من ضيق «المدرسة» إلى فضاء «الكلية» التى يحلم بها كل الطلاب، إلا أنها تمثل فى نفس الوقت «البعبع» الذى يخشاه الأهالى، ويتلذذ بها المدرسون، ودوماً ما تأتى امتحاناتها بما لا يشتهى الطلاب، إلا أن هذا العام شهد تفشياً غير مسبوق لظاهرة «تسريب الامتحانات» على مواقع التواصل الاجتماعى، التى تربعت على رأسها صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة».

لم تقتصر صفحة «شاومينج» على تسريب الامتحانات فقط، بل نشرت أيضاً عدداً من الإجابات بمختلف قطاعاتها الأزهرية والأدبى والعلمى، طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، التى كانت من أكثر الصفحات زيارة فى تلك الفترة، وهو ما مكن عدداً كبيراً من الطلاب من الحصول على مجموع درجات عال، وإتاحة عدد من الكليات التى كانوا يتمنونها لهم، واستمرت الصفحة بمتابعة أخبار الطلاب بعد ظهور النتيجة منذ أيام. «النتيجة ظهرت، هببتوا إيه؟».. كانت تلك التدوينة هى الرسالة التى أراد بها المسئول عن الصفحة الاطمئنان على نتيجة الطلاب بعد تسريبه للامتحانات، وجاءت الردود عليه متنوعة بين الاستنكار من تلك الظاهرة والإشادة بذلك العمل الذى اعتبروه «مجهوداً عظيماً».

«95٫5% بفضلك يا شاو».. «الحمد لله الحمد لله 98٫5% والله ما فتحت كتاب وهدخل طب، الله عليك يا شاو ياجامد».. «انت راجل ميه ميه ومش عارفين نقولك إيه يا شاو»».. جاءت تلك التعليقات رداً على سؤال «شاومينج»، التى امتزجت بالتعبير عن الفرحة الكبيرة التى غمرت أصحاب تلك الردود بعد حصولهم على درجات عالية ستمكنهم من الالتحاق بكليات القمة نتيجة تلك الظاهرة السلبية، وهو الأمر الذى لاقى استنكاراً شديداً من عدد آخر من رواد الصفحة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى