الأخبار

أعضاء بالكونجرس ومراكز بحثية لـ

ret-alkhargia-masr-2309

أكد أعضاء بالكونجرس ورؤساء مراكز أبحاث سياسية أمريكية دعمهم ومساندتهم لمصر في مسيرة الاستقرار والتنمية ، وذلك خلال ندوة نظمتها القنصلية العامة المصرية في نيويورك لوفد من أعضاء الكونجرس والجيش الأمريكي ومركز أبحاث لندن للدراسات السياسية ومركز «B2 Strategic» للعلاقات العامة والتأثير في الرأي العام ، لمناقشة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والأمنية في مصر.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية ، فى بيان صحفى الجمعة ، أن القنصل العام المصري بنيويورك أحمد فاروق تناول خلال الندوة أبرز إنجازات السيد الرئيس وفي مقدمتها مشروع «محور قناة السويس الجديد» والنتائج الإيجابية للمؤتمر الاقتصادي الذى عقد في شرم الشيخ ، مشيرا الي المؤشرات الاقتصادية التي عكست تحسنا في الوضع الاقتصادي المصري.

كما أشار القنصل العام الى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير الخطاب الديني المبني علي الحوار المتحضر الذى يخاطب مشكلات العصر ويقضي علي مظاهر التطرف، وجهود الحكومة في حل المشكلات المباشرة والحرب التي تخوضها مصر ضد الاٍرهاب.

وعرض القنصل العام خلال الندوة بعض الأدلة والقرائن الدامغة التي تؤكد ضلوع الجماعة الإرهابية في تلك الاعمال ومن بينها اغتيال النائب العام والسيارات المفخخة ، وكذلك جهود القوات المسلحة التي تواجه الإرهاب منفردة في شمال سيناء.

وتم عرض فيلم تسجيلى باللغة الإنجليزية يوضح هذه الأدلة بالصوت والصورة ، وأكد الحضور دعمهم لمصر في تعزيز تحقيق الإستقرار والأمن.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى