تكنولوجيا

«iOS 10» يمنحك خاصيتين رائعتين لأول مرة بهاتفك

 

 

 

أعلنت شركة آبل عن إصدار iOS 10 من نظام تشغيل هواتف آيفون، خلال فعاليات مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC” 2016″، بمميزات عديدة، منها ما سيمكن المستخدمين من فعل أشياء لأول مرة في تجربتهم مع هواتف العملاق الأمريكي.

الخاصية الأولى، يمكن وصفها بأنها “باب الحرية”، فهي لأول مرة في تاريخ هواتف آيفون، ستمكن المستخدم من إزالة التطبيقات التي تأتي بشكل مٌدمج في نظام التشغيل ولا يحتاج إليها، كتطبيقات Maps، Calculator، وMusic، وVideos على سبيل المثال.

وحين يرغب المستخدم مرة أخرى في إعادة تطبيقات النظام المدمجة التي مُسحت، فيمكنه بسهولة العثور عليها على متجر آي تيونز وتثبيتها مرة أخرى في أي وقت.

وتعد هذه الخاصية رائعة للغاية، نظرًا لأنها تعطي المستخدم كامل الحرية في تحديد التطبيقات التي يريد وجودها من عدمه، بدلًا من فرضها عليه حتى لو لم يكن يستخدمها.

وتكمن أهمية هذه الخاصية أيضًا في أنها ستجعل المستخدم يوفر مزيدًا من مساحة التخزين وسعة طاقة البطارية، التي تضيع هباءا على تطبيقات لا يتم إستخدامها من الأساس.

أما ثاني خاصية، فستمكن أيضًا المستخدم، من فتح قفل شاشة هاتفه، بطريقة مختلفة لأول مرة، منذ تاريخ ظهور هواتف آيفون.

الطريقة التقليدية الحالية، هي أن يسحب المستخدم بإصبعه من اليسار إلى اليمين كي يفتح قفل الشاشة، أما في إصدار iOS 10، فلن يتطلب الأمر سوى الإمساك بالهاتف ورفعه إلى مستوى نظر حامله، وسوف يوقظ الهاتف نفسه تلقائيًا، كما لو كان يشعر، بفضل خاصية جديدة تسمى “Rise and wake – الرفع والإيقاظ”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى