الأخبار

ابن حارس العقار وعامل النظافة لهما فرصة

21

 

قال اللواء عمرو الاعصر، مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة إن ابن حارس العقار أو عامل النظافة لديهما فرصة فى الالتحاق بأكاديمية الشرطة وان الاختبارات وقواعد القبول لا يوجد بها أى تمييز بين ابناء الشعب المصرى ومن تنطبق عليه الشروط والمعايير ستكون له الفرصة.
وأشار الاعصر على هامش مؤتمر اعلان شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة امس ان شعار اختبارات الشرطة لا للوساطة وان المفاضلة بين الطلاب المتقدمين لها قواعد متبعة فى الاختيار من بينهم على اساس المجموع واللياقة البدنيه وغيرها من الشروط .
اما بالنسبة للتحريات التى تتم على الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة فاوضح مساعد وزير الداخلية انها ستكون شاملة جامعة حتى الدرجة الرابعة للأقارب سواء كان الجانب السياسى أو الجنائى، مشيرا إلى استمرار عمل التحريات حتى بعد نجاح الطلاب على مدى الاربع سنوات الدراسية .
وأشار إلى ان اعداد المتقدمين تزداد سنويا حيث تقدم العام الماضى 23 الف طالب وهو رقم كبير فى هذا التوقيت نظرا لما تمر به مصر احداث ارهابية.
اما بالنسية للطلبة المستبعدين وحصولهم على حكم قضائى فأشار الاعصر إلى ان الاحكام القضائية واجبة النفاذ بعد الانتهاء من جميع اجراءات التقاضى المنصوص عليها بالقانون، مشيرا إلى انه لا مجال للشك فى ذلك وان كل انسان حصل على حكم فيثق فى انه سيتم تنفيذه.
وحول سؤال تقليل نسب المقبولين من أبناء سيناء ومحافظات الصعيد لهذا العام؟ .فقال الاعصر انه لا توجد فروق للتمييز بين المحافظات مشيرا إلى انه يتم التعامل مع شباب مصر كلها وفقا للمعايير والشروط المنصوص عليها فى قواعد القبول وليس وفقا للمعايير الجغرافية.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى