الأخبار

آلة القمع تتسع

319

 

 

شن الدكتور علاء الأسواني، الأديب والروائي العالمي، هجومًا على ما وصفه بتنكيل السلطة الحالية بثورة 25 يناير، وكل من شارك بها، قائلًا: «هناك حملة تشويه منظمة ضد الثورة، وللأسف الشعب تحت تأثير الضغوط اليومية، بدأ يصدق أن الثورة كانت كما يقول البعض مؤامرة أمريكية»، على حد قوله.

كما أدان «الأسواني»، في تصريحات لبرنامج «آخر كلام»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، الاثنين، ما وصفه بالممارسات القمعية التي تنتهجها الدولة ضد كل معارض لها، قائلًا: «آلة القمع تتسع، وستشمل الجميع قريبًا»، مشيرًا إلى أن هذه الممارسات القمعية، أدت إلى تفكك تحالف «30 يونيو»، ورفض العديد لخطوات خارطة الطريق، على حد قوله.

واتهم الأديب والروائي العالمي، عناصر بالسلطة الحالية، بسعيها لتشويه «25 يناير»، قائلًا: «هناك بعض العناصر بالسلطة تستغل معركة الإرهاب لتصفية حساباتها القديمة مع الثورة»، مشيرًا إلى أنه «معترف بأن هناك إرهابًا حقيقيًّا تواجهه الدولة، ويدفع ثمنه العديد من ضباط الشرطة والجيش، لكن القضاء على الإرهاب يجب أن يكون بالعدل وليس القمع».

وأبدى «الأسواني»، اعتراضه على استمرار العمل بقانون التظاهر، مشيرًا إلى أنه لا توجد دولة في العالم عقوبة التظاهر بها بدون تصريح تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات، قائلًا: «هذا القانون لم يصدر لمواجهة الإخوان كما يقول البعض، لكنه صدر من أجل حبس شباب الثورة»، على حد قوله.

وانتقد الأديب العالمي، الحكم الذي أصدر اليوم بحظر أنشطة حركة «6 أبريل»، مشيرًا إلى أن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بإصدار هذا الحكم.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى