الأخبار

إضافة درجات «التربية الدينية والرياضية» للمجموع

 

 

96

ترأس الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اجتماع مجلس إدارة «المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي»، بحضور الدكتور مجدي أمين مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة وبعض قيادات الوزارة .

وأكد الوزير في بداية اللقاء على دور المركز في تطوير وتحسين منظومة الامتحانات، باعتباره من المراكز المتخصصة في القياس والتقويم التربوي، مشيرًا إلى أن تطوير منظومة الامتحانات يتبعه بالضرورة تطوير التعليم المصري بأكمله وتحقيق الجودة.

وعرض الدكتور مجدي أمين، انجازات المركز خلال الستة شهور السابقة، حيث أشار إلى أنه يقوم باستكمال العمل في بناء «مقياس قومي للذكاء»، فضلا عن بناء اختبارات قبول لمدارس المتفوقين في الرياضيات والعلوم والقدرات العقلية .

وأشار مدير المركز، إلى مواصلة العمل في مشروع بناء وتطوير بنوك أسئلة «Item bank» في بعض المواد الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة .

وكشف عن أنه يتم إعداد دراسة عن الأنماط الجديدة من الامتحانات على مدار العام الدراسي ، وخاصة سنوات النقل، للقضاء على ظاهرة الغش الالكتروني، وتم إعداد مقترح للامتحانات السنوية، يتضمن تطوير مواصفات الأوراق الامتحانية للعام الدراسي 2013/2014 لجميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية.

وأضاف، أنه تم إعداد تقارير عن امتحانات الثانوية العامة «الدور الأول» للعام الدراسي 2013/2014 في جميع المواد الدراسية .

ولفت مدير المركز، إلى أنه يتم إعداد دراسة عن إضافة مادتي «التربية الدينية والتربية الرياضية» إلى المجموع .

وأشار من جهة أخرى، إلى أنه تم إعداد خطة عمل لتقييم مدارس التعليم الفني والتدريب، لعمل تقييم لهذه المدارس للوقوف على حالتها والتعرف على الايجابيات والسلبيات، وتقديم المقترحات الأولية لتحسينها وتطوير الأداء بها طبقا لمعايير موحدة .

وأضاف مدير المركز أنه تم تنفيذ «13 أسبوعًا» برنامج تدريب ترقي لمعلمي المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية «عام ـ فني» في الفترة من 23/2 حتى 22/5/2014 ، بالتعاون مع «الأكاديمية المهنية للمعلمين»، كما شارك المركز في إعداد المدربين المعتمدين بهيئة «محو الأمية وتعليم الكبار» ، وقام بالاشتراك في مشروع«TIMSS&PIRLS» لمادة اللغة الانجليزية .

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى