الأخبار

جامعة بنى سويف تحيل 6 طلاب آخرون لمجلس التأديب

37

 

 

وافق مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، على إحالة 6 طلاب لمجلس التأديب؛ لاتهامهم بمخالفة القانون؛ وذلك لحاملهم أعلام وشعارات رابعة وشعار طلاب ضد النظام داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلى دخول طلاب خارجين عن نطاق الحرم بصورة زوار واشتراكهم في المظاهرات.

وأكد «لطفي»، أن الجامعة جزء من الدولة، مطالبا بضرورة التواصل مع الطلاب وتنفيذ أي مقترحات غير تقليدية مثل اقتراح إنشاء مركز إعلامي للطلاب، وكيفية تفعيله وكمقترح إقامة قوافل لطلاب الجامعة لمحو الأمية.

كما أكد رئيس الجامعة، أيضا على ضرورة تلبية احتياجات الطلاب في الأنشطة الطلابية، وتكثيف إنشاء الملاعب المكشوفة وإتاحتها للنشاط الطلابي.

وأسماء الطلاب هم؛ عزت خيري عزت شافعي، الفرقة الثالث كلية التعلم الصناعي، محمد عبد الله محمد عبد الرحمن، الفرقة الثالثة كلية التعليم الصناعي، بلال نادى محمد أحمد، الفرقة الأولى كلية التعليم الصناعي، ويوسف نبيل عبد السلام، الفرقة الثالثة مدني كلية التعليم الصناعي، وعلي ربيع محمد عبد السيد، الفرقة الثالثة كلية الهندسة، وعبدالله عمر حسني، كلية الهندسة.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس الجامعة أيضًا على تطبيقًا لنص المادة (184) مكرر من قانون تنظيم الجامعات، والتي قامت بالتحقيق مع عدد 6 من الطلاب بعد انتهاء التحقيقات التي انتهت إلى فصلهم فصلا نهائيًا، والذين ثبت تورطهم وإدانتهم في ارتكاب عنف داخل الجامعة أمس.

وأسماءهم الطلاب الذين صدر ضدهم قرار بالفصل النهائي ه؛ إسلام محمد خليل محمد، الفرقة الثانية بكلية تجارة، وعبد الله محمد هاشم، الفرقة الأولى بكلية التجارة، ومحمد ناصر محمد أمين، الفرقة الأولى بكلية الحقوق، وعلي جمال محمد علي، الفرقة الثانية بكلية الآداب، وعلي كمال على عبد الجيد، الفرقة الأولى كلية الحقوق، وهشام فرج فضل أبو فاخرة، الفرقة الأولى بكلية التجارة.

يذكر أن جامعة بني سويف شهدت أمس، اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن بعد خروجهم بمظاهرة من الجامعة إلى شارع صلاح سالم بمدينة بنى سويف، الموزي للجامعة، وإطلاق الشماريخ عليهم داخل حرم الجامعة.

وتصدت قوات الشرطة لطلاب الإخوان والقت القبض على 15 منهم بتهمة أثارة الشغب وقطع الطريق العام، ومواجهة قوات الشرطة وتحطيم سيارة شرطة.



اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى