الأخبار

ترشيح “عشماوى” لقيادة الإرهابيين

71

قالت مصادر أمنية مطلعة إن جهاز مخابرات أجنبياً، بالتنسيق بين جماعات إرهابية خارجية، يبحثون حالياً عن قيادة موحدة للجماعات الإرهابية الموجودة فى سيناء، بغرض توحيد الجهود ومحاولة إنقاذ ما تبقى، خاصة بعد النجاحات المتوالية لقوات الأمن فى القضاء على بؤرهم نهائياً بسيناء، فيما تم تصفية 10 إرهابيين وإصابة 15 آخرين خططوا لاستهداف الأكمنة العسكرية فى الشيخ زويد، فيما شددت قوات الأمن بطريقة غير مسبوقة إجراءاتها على الطرق المؤدية لمناطق الأنفاق.

وأشارت المصادر إلى أن ممثلين لجهاز المخابرات الأجنبى اجتمعوا قبل عدة أيام لبحث الأمر، وتم طرح اسم «هشام عشماوى»، القيادى الإرهابى، لهذه المهمة، على أن يكون هو أيضاً المسئول عن التنظيمات الإرهابية الموجودة فى سيناء، بما فيها تنظيم «بيت المقدس»، بعد فشل قادة التنظيمات فى مواجهة الجيش خلال الفترة الأخيرة، وتكبدهم خسائر فادحة على مستوى العناصر التكفيرية الذين تم تصفية ما يقرب من 365 منهم خلال شهر واحد فقط. وفى السياق ذاته، استهدفت مروحيات الجيش، مساء أمس الأول، مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، بقرية «الزوارعة»، كانت تخطط لشن عمليات إرهابية ضد الكمائن العسكرية فى جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 6 إرهابيين، وإصابة 15 آخرين، وحرق 7 سيارات «كروز»، محملة بمدافع مضادة للطائرات ومدافع متعددة الطلقات.

وقالت مصادر أمنية فى شمال سيناء إن قوات التأمين تلقت معلومات عن تجمع خلية إرهابية كبيرة تنتمى لتنظيم «بيت المقدس» فى قرية الزوارعة، للتخطيط لشن عملية إرهابية ضخمة ضد كمائن الجيش فى جنوب الشيخ زويد، وعلى الفور حلقت «الأباتشى» فوق المنطقة وقصفت التجمع الإرهابى، وتمكنت من تدمير وحرق 7 سيارات «كروز»، محملة بمدافع مضادة للطائرات وأخرى متعددة الطلقات.

وأكدت المصادر أن القصف أدى إلى مقتل 6 من عناصر التنظيم، وإصابة 15 آخرين، وبعد الضربة الجوية الأولى اختفت «الأباتشى» لإتاحة الفرصة للعناصر الأخرى للظهور، لنقل مصابى الضربة الأولى، ثم هاجمت مرة أخرى لقتل عدد أكبر، وبالفعل تمكنت من قتل 4 آخرين. ونجحت القوات، صباح أمس، فى ضبط 4 عناصر إرهابية شديدة الخطورة تنتمى لـ«بيت المقدس»، من بينهم شخص فلسطينى الجنسية، وذلك أثناء قيامهم بمراقبة مقر الكتيبة 101 بالعريش، وضبطت بحوزتهم نظارة ميدان و5 آلاف جنيه، واعترف المتهمون بأنهم مكلفون بمراقبة مقرات أمنية فى سيناء. وفى الإطار نفسه، عثرت قوات كمين «المهدية» بجنوب الشيخ زويد، صباح أمس، على عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية بالقرب من الكمين، لتفجيرها عن بعد أثناء مرور المدرعات أو الآليات العسكرية التابعة للكمين. وواصلت قوات الجيش فى مدينة رفح مجهوداتها لملاحقة القناصة التابعين للتنظيم الإرهابى بالمدينة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى