الأخبار

بالصور..زوجة السفير الكويتى بالقاهرة

203

  • لم أشعر بالأمان إلا فى القاهرة وما يعكسه الإعلام غير حقيقى 
  • الشعب المصرى عظيم استطاع أن يواجه الإرهاب واحترم حبهم لبلدهم وتفاؤلهم بالغد 
  • اعشق خفة دم المصريين لأنه شعب أبن بلد و مضياف 
  • زوجى رجل متفهم وأسرى تعلمت منه النضال والكفاح 
  • أعشق الأكلات المصرية الشهيرة مثل الكشرى والطعمية والفول المدمس وأقوم باعدادها فى مطبخى 
  • تعلمنا من المصريين معنا الوطنية الصادقة 


تمتلك ملامح عربية أصيلة لها جاذبية خاصة فى الحديث جذبت أنظار الجميع بطلتها الخاصة خلال احدى الاحتفالات النسائية أنها السيدة “هيفاء الزامل ” زوجة سالم الغضبان الزمانان السفير الكويتى بالقاهرة ، والتى حرصت خلال الإحتفالية بالظهور بالزى الرسمى الكويتى المميز .. تتمتع بثقافة عالية وتعشق القاهرة وخفة دم المصريين والأكلات المصرية الشعبية مثل الكشرى والطعمية والفول المدمس .

صدى البلد : ما شعورك تجاه الأحداث التى تمر بها القاهرة ؟
لم أشعر مطلقا بهذه الأحداث ولم أسمع عنها إلا من خلال الإعلام ، عندما يسألنى أهلى وأصدقائى عن أحوالى بالقاهرة وكيف أستطيع العيش وسط ما يرونه فى الإعلام اندهش واطمئنهم بأن الوضع فى مصر مطمئن للغاية وحقيقة أننى لم أشعر بالأمان مثل هذه الأيام .

صدى البلد : وما رأيك فى موقف الشعب المصرى تجاه الأحداث التى شهدتها الساحة السياسية خلال الفترة الماضية؟
كل يوم يزداد احترامى أكثر للشعب المصرى بل وإعجابى وثقتى به وببلاده وحكامه ، وبأن الغد القريب يحمل لهذا الشعب النصر والأمن وتحقيق الإستقرار والأمان .
إن الأزمة التى مرت بها مصر خلال الشهور الماضية عكست قدرة هذا الشعب على محاربة الإرهاب والقضاء عليه و مدى عزم الحكومة المصرية على المضى قدما نحو الإستقرار ، الشعب المصرى شعب عظيم علم البشرية معنى الكفاح والنضال وتحمل الكثير من الصعاب ، لقد تعلمنا نحن العرب من المصريين معنى الوطنية الصادقة .

صدى البلد : ما أكثر ما يعجبك فى عادات وتقاليد الشعب المصرى ؟
الشعب المصرى يتمتع بحبه الشديد للمرح ، أبن بلد ، جدع ، مضياف ، ففى أحدى المرات كنت أستقل سيارة أجرة وإذا بسائق التاكسى يحتفى بى وأخذ يمطرنى بالعديد من ” النكت ” والإفيهات ما جعلنى أصاب بنوبة من الضحك بينما هو يتحدث وكان ذلك شيئا عاديا بالنسبة له .

صدى البلد : وماذا عن زوجك هل تشغله مهام عمله كسفير عن زوجته وأسرته ؟
زوجى رجل حنون للغاية يمتاز بطيبة القلب مخلص لبيته وعائلته ، فهو رب أسرة من الدرجة الأولى ، وقد رزقنا الله بـ 3 أبناء ” ولدين وبنت ” لا يدخر جهدا لإسعاد عائلته ، فرغم كثرة مشاغله إلا أنه يحرص دائما على جمع شمل أسرتنا ، فأولادنا ما زالوا يدرسون بالكويت ورغم ذلك يحرص دائما على أن نتجمع سويا ودائم الأتصال بهم .

صدى البلد : وكيف كانت تجربتك كزوجة سفير .. وماذا تعلمت منه ؟ 
تعلمت منه حب العمل واتقانه و الكفاح والإصرار على تحقيق الهدف ، والزواج بسفير تجربة شاقة لأنها تتسبب فى عدم الإستقرار بين الأسرة ، بينما زوجى بشخصيته الناضجة أستطاع أن يحتوى ذلك ما جعلنى أشعر بالأمان والإستقرار .

صدى البلد : وماذا عن أكثر الأطعمة المصرية التى تجذبك ؟
الجو المصرى الجميل والتقاليد والعادات العائلية الرائعة بين المصريين تذكرنا دائما نحن العرب بالأصالة والعراقة ، وأعشق أكل الكشرى والطعمية و الفول المدمس وأحاول دائما أن أقوم بعملها فى مطبخى لأفراد أسرتى 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى