الأخبار

واشنطن سلمت مصر 8 طائرات F-16

 

103

 

 

 

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إن الولايات المتحدة سلمت 8 طائرات F-16 بلوك 52 إلى القاعدة الجوية، غرب القاهرة، أمس، وسيُستكمل التسليم اليوم، فى إطار الدعم الأمريكى المستمر لمصر والمنطقة بأكملها، وستنطلق الطائرات المقاتلة مباشرة من قاعدة فورت ورث بولاية تكساس، لتنضم إلى أسطول طائرات F-16 أمريكية الصنع الموجودة لدى سلاح الجو المصرى. وأكد مصدر سيادى مسئول أن الـ8 طائرات تأتى ضمن صفقات التسليح المعقودة بين مصر وأمريكا، مشيراً إلى أن الطائرات الجديدة ستدخل أسطول الخدمة مباشرة، حيث أثبتت تفوقاًً ونجاحاً كبيراً فى المهام المختلفة، خاصة مواجهة الإرهاب فى سيناء، ولها الفضل فى ضرب واستهداف بؤر إرهابية وتكفيرية عديدة.

وأوضحت السفارة أن التزام الولايات المتحدة بـ1.3 بليون دولار أمريكى، هذا العام، لرفع مستوى كفاءة قوة مصر الأمنية والعسكرية، يعد أمراً بالغ الأهمية، فى ضوء الجهود المصرية المكثفة لمواجهة الإرهاب. ومن المقرر أن تسلم الولايات المتحدة 4 طائرات F-16 أخرى لمصر هذا الخريف، إضافة إلى مواصلة المتابعة والصيانة وتدريب طيارى سلاح الجو المصرى والطواقم الأرضية.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أمس، إن «الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة محتملة للسعودية قيمتها 5.4 مليار دولار، تحصل بموجبها المملكة على صواريخ إضافية طراز باك -3 التى تصنعها شركة لوكهيد مارتن». وقالت وكالة التعاون الأمنى الدفاعى إن الصفقة يمكن أن تسهم فى طمأنة السعودية بشأن الالتزام الأمريكى بأمنها.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى