الأخبار

نادي القضاة يكرم ٧٩٧ معاون نيابة

 

 

116

 

رئيس النادي: القضاء تعرض لاعتداءات والشعب يثق فيه
والشريف النادي دافع عن الوطن ولن يستطيع احد إسكاته
المنشاوي يحذر الأعضاء من الانخراط في السياسة لانها تفقد القاضي صلاحيته

أقام نادي القضاة احتفالية خاصة لاعضاءالنيابة العامة الجدد المعروفين بدفعة الشهيد الراحل المستشار هشام بركات وذلك عقب ان أدى ٧٩٧ معاون نيابة اليمين القانونية بمقر النيابة العامة بالتجمع الاول.
وحضر المئات من معاونى النيابة العامة الجدد وأسرهم بمقر نادى القضاة النهرى للقضاة لحضور الاحتفالية.

وحضر الحفل المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة، والمستشار محمود حلمى الشريف سكرتير عام نادى القضاة، ، والمستشار محمد عبده صالح، والمستشار محمد عبد الظاهر، والمستشار علاء قنديل

قال المستشار عبد الله فتحى إن القضاء المصرى تعرض لاعتداءات وإهانات وتجاوزات عديدة خلال فترة حكم جماعة الإخوان، ولكنه استطاع أن يكسر الاستبداد ويرد على كل هذه الإساءات.

وأضاف “فتحى ، أن الشعب يثق فى القضاء وساعد القضاة فى الرد على كل من يسيء للقضاء، ولولا حياد القضاء ونزاهته ما كان ينتصر خلال مواجهته للاعتداءات التى تعرض لها.

وأشار إلى أن القضاء تعرض لجرائم إرهابية وفقد ثلاثة قضاة كما فقد النائب العام المستشار هشام بركات والذين قتلوا على يد الإرهاب الغاشم.

أوضح ان القضاء سيظل حصن يحمى الشعب وحقوقه وحرياته، ولا مبرر للجرائم الإرهابية التى ترتكبها الجماعة الإرهابية ضد الوطن وضد الشعب والجيش والشرطة والقضاء “.

تابع : المستشار الزند وقف فى وجه الاستبداد والإرهاب ما جعله رمز للبطولة ورمز للقضاة، ونجح فى تحقيق إنجازات كبيرة عندما كان على رأس مجلس إدارة نادي القضاة”.
ودعا رئيس نادى القضاة معاونى النيابة العامة الجدد إلى الجد والاجتهاد فى عملهم، وقال لهم إنهم سيمارسون مهام شاقة لأداء واجبهم ورسالة القضاء السامية، وقدم لهم التهنئة، وطالبهم بالاهتمام والالتزام بالقيم والثوابت القضائية ومظهر القاضى وعضو النيابة العامة، والتواضع وعدم الغرور.
وقال المستشار محمود الشريف سكرتير عام النادي انها المرة الاولى ف ي تاريخ القضاء المصري أن يرتبط اسم دفعه للنيابة العامة بإسم النائب العام ، مضيفا أن بركات قدم حياته فداءا للوطن وقام بإعلاء لكلمة القانون واستواء العدل ودفاعا عن الحق فكان شهيد القضاء والوطن ولم تنقصه الشجاعة عن اتخاذ اجراءات جريئة تصب في صالح الوطن.
وأضاف ان دفعة النيابة العامة الجديدة جاءت في وقت ومرحلة دقيقة يمر بها الوطن ، حيث جاءت بالتزامن بإحتفال مصر بمناسبة كبيرة وهي افتتاح قناة السويس ، مضيفا ان تلك الدفعة لها حظ وافر أن ، وسوف يكون تاريخ التحاقكم بالنيابة العامة مرتبط في اذهان الناس جميعا بمناسبة افتتاح قناة السويس

تابع القضاء ولاية ملقاة على عاتق القضاة ، مشيرا الى أن نادي القضاة هو ملجأ للخائفين وقوة المستضعفين ، حيث أن النادي أخرج الابطال الآبطال ودافع عن الوطن في أدق مراحله ، وكان الصوت الذي لم يسكت في اخطر الاوقات ولن يسكت.

فيما قال المستشار محمد عبده صالح أمين صندوق نادى القضاة، إن هذه الدفعة مميزة لصدور قرار تعيينها من المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن نادى القضاة يدافع عن اعضائه ويساندهم ويقدم لهم جميع الخدمات التى يحتاجونها، مطالبهم بتحقيق العدل منكم بين الناس لأنكم دفعه مميزة حملت اسم الراحل هشام بركات.

بينما حذر المستشار أحمد المنشاوى عضو مجلس إدارة نادى القضاة، جميع أعضاء النيابة العامة الجدد بعدم الانخراط أو الاشتغال بالسياسة، وعدم إبداء أى رأى سياسى، مشيراً إلى أن ذلك يفقد القاضى صلاحيته وحياديته.

ودعا المنشاوى معاونى النيابة العامة الجدد إلى الإلتزام بالقانون وعدم مخالفته سواء فى التعامل المرورى أو أى احتكاكات فى الشارع.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى