الأخبار

السيطرة على بوادر أزمة طائفية بكفردرويش

10

 

 

 

سيطرت الأجهزة الأمنية ببني سويف على بوادر فتنة طائفية بقرية كفر درويش بمركز الفشن عندما صفع فلاح مسلم لمسيحي بالقلم على وجهه بعد قيام نجل المسيحي بالعبث في الحد الفاصل في الأرض الزراعية بينهما.

وقامت أجهزة الأمن بعقد جلسة صلح بين العائلتين باستدعاء إمام مسجد القرية المسلم وشيخ البلد المسيحي وقررا عدم وقوع أي اشتباكات بين العائلتين المسلمة والمسيحية.

وكان العميد عمرو العدل، مأمور مركز الفشن، تلقى بلاغًا من المقدم محمد إبراهيم، رئيس مباحث الفشن، بقيام على صالح محمد، 54 سنة، فلاح، مسلم الديانة، بالاعتداء بصفع عزت عبدالسيد موسى، 50 سنة، فلاح، على وجهه والاعتداء عليه.

وتبين من التحريات الأولية أن نجل الفلاح المسيحي ويدعى «سامح عزت» قام بالعبث بالحد الفاصل في الأرض الزراعية المجاورة لجيرانه المسلمين، وعندما عاتب المسلم جاره المسيحي نشبت مشاجرة بينهما اعتدى الفلاح المسلم على وجه المسيحي.

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بإستدعاء العائلتين من أطراف المشاجرة، وحضر عبدالوهاب كامل عبدالمعبود، 50 سنة، إمام مسجد بالقرية عن العائلة المسلمة، ومؤمن وهيب عيد، 38 سنة، شيخ البلد، مسيحي، وقررا عدم تجدد المشاجرة فيما بينهما وتقديم الاعتذار على ما بدر من الطرفين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى