الأخبار

“اللى يفكر يفسد الحفل هنقطع رقبته”

 

33

 

 

تفقّد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أمس، عدداً من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية فى محيط المجرى الملاحى لقناة السويس، للاطمئنان على جاهزيتها لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، فيما أكد اللواء على العزازى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، لـ«الوطن» أن خطة تأمين يوم الافتتاح ستكون مفاجأة، وستستخدم القوات خلالها تكنولوجيا متقدمة فى الرقابة والتفتيش، مضيفاً: القوات على أتم الاستعداد و«اللى هيفكر يفسد الحفل هنقطع رقبته».

وتفقّد رئيس الأركان مركز القيادة المشترك الذى أقامته القوات المسلحة لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكافة الأجهزة المعنية بتأمين الاحتفال. وزار نقاط التأمين الإضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التى تعمل كاحتياطيات قريبة للتدخل السريع والتعامل مع المواقف الطارئة.

وطالب «حجازى» رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى مستويات اليقظة والاستعداد القتالى للوفاء بالمهام التى كلفهم بها الشعب المصرى، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد فى تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن القومى المصرى، والحفاظ على أمن وسلامة قناة السويس، والذى وصفه بأنه «مهمة مقدسة لا تهاون فيها».

وقال اللواء على العزازى، مدير أمن الإسماعيلية، إن قوات الجيش والشرطة تنفذان خطة تأمين «غير مسبوقة، ولم يسبق لها مثيل»، مشيراً إلى أن عمليات تأمين احتفالية القناة الجديدة تشمل كافة محافظات الجمهورية، وتتضمن عمليات مداهمات مكثفة فى 7 محافظات قريبة من القناة، أسفرت عن ضبط خلايا إرهابية بحوزتها متفجرات وأسلحة وخرائط لمناطق حيوية.

وقال «عزازى» إن الروح المعنوية للقوات «فى السما»، وإن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار «ما بينامش» ويتابع شخصياً تنفيذ الخطة أولاً بأول، قبل أن يختتم حديثه قائلاً: «افتتاح القناة سيكون بداية عهد جديد للأمن فى مصر».

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى