الأخبار

تعرف على الموعد الرسمى لوصول كأس العالم إلى مصر خلال جولة الـ 58 دولة

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن زيارة نسخة كأس العالم لمصر خلال شهر مارس القادم، وتحديدا يومي 15، 16، فى إطار جولة التي سيمر بها الكأس فى 58 دولة، بمناسبة إقامة نهائيات مونديل كـأس الـعـالم المقبلة فى روسيا الصيف القادم.

وأضاف “فيفا” أن كأس العالم ستتواجد فى مـصـر يومى 15 و16 مارس القادم، وأنه يجري الإعداد حاليا من قبل الشركة الراعية لهذا الحدث لإقامة حفل كبير احتفالا بهذه المناسبة.

وبدأت “جولة كأس عالم” في عام 2006 وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح احتفالًا كبيرًا بالمونديال، حيث تجلب السعادة للملايين من خلال منح المشجعين الفرصة للتعرف عن قرب على الكأس الأكثر شهرة في كرة القدم.

وفي عام 2006، زارت جولة الكأس 29 بلدًا حيث التقط أكثر من 175.000 مشجع صورًا رسمية بجانب لقب كأس العالم، وبالنسبة للنسخة الثانية التي أقيمت في الطريق إلى نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 (أول نسخة لبطولة كأس العالم تقام على الأراضي الأفريقية)، قامت زارت بزيارة 84 بلدًا، 50 منها في القارة الأفريقية، حيث التقط نحو مليون من المشجعين صورًا مع الكأس.

وبحلول نهاية جولة كأس العالم 2014، كان الكأس قد زار 90 بلدا على مدى 267 يومًا حصل خلالها حوالي 1.3 مليون من المشجعين على صور تذكارية بالقرب من الكأس، ولكن بالطبع لم يتمكن من لمسها سوى الفائزون السابقون بكأس العالم ورؤساء الدول المعنية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى