الأخبار

40 سفينة تطلق الصافرات عقب انتهاء كلمة «السيسي»

 

 

116

قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الإجراءات الأمنية في الموانئ معززة بشكل كامل لتأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف «مصطفى» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على شاشة «المحور»، الأربعاء، أنه من المقرر أن تطلق 40 سفنية في 9 موانئ على البحر الأحمر صافراتها عقب انتهاء كلمة الرئيس السيسي مباشرة؛ احتفالا بهذا الإنجاز، حسب وصفه.

وأوضح أن العمل في قناة السويس سيكون بشكل طبيعي طيلة ساعات الاحتفال، كما أن العبّارة «الرياض» ستشارك في عروض بحرية وكذلك نقل الزوار.

وأشار إلى ما أسماه «إشادة دولية» من العالم أجمع بمشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن أعمال التطوير في موانئ البحر الأحمر مستمرة لخدمة المستثمرين في مشروع محور تنمية قناة السويس.

وينتظر المصريون حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر غدا الخميس بمدينة بورسعيد، بحضور عدد من رؤساء وملوك دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى ممثلين عن شركات استثمارية عملاقة.

وبدأت منذ صباح اليوم احتفالات شعبية بعدد من المحافظات بالتنسيق مع مراكز الشباب في القرى والمراكز، يقيمها الفرق الشعبية والثقافية بالمحافظات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى