الأخبار

تفعيل كادر الأطباء في شهر يوليو القادم

 

kadr

 

خيري عبد الدايم: مرتب الطبيب حديث التخرج سيبدأمن 3000 جنيه

 

كلية طب عين شمس تحتفل بتخرج دفعتي 2010 و2011

 

عبد الدايم: نظام التأمين الصحي الجديد يطلق عليه “الضمان الصحي الإجتماعي الجديد”

 

كلية طب عين شمس من ضمن أحسن 500 كلية على مستوى العالم

 

جامعة عين شمس من ضمن أحسن 600 جامعة على مستوى العالم

 

احتفلت مساء الأمس كلية طب عين شمس بتخرج دفعتي 2010 و دفعة 2011  والحاصلين على الماجستير والدكتوراه في قاعة المؤتمرات في صالة (خوفو) بمدينة نصر، وكان الحفل تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد عماد وكيل الكلية

 

وقد حضر الحفل الأستاذ الدكتور ممدوح الكفراوي عميد الكلية والأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء وعدد من وكلاء وأساتذة الكلية.

 

وابتدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم تلى ذلك مقطوعة موسيقية من عزف الطالب أحمد بهاء على آلة البيانو. وقام الأستاذ الدكتور أحمد عماد وكيل الكلية بالقاء كلمة الإفتتاح والتي هنأ فيها الأطباء بتخرجهم وحثهم على الاستعداد للحياة القادمة ومواجهة مصاعبها وعدم الاستسلام.

 

وهنأ الأستاذ الدكتور ممدوح الكفراوي الطلبة الخريجين وأهاليهم بهذا اليوم العظيم ووصف ما مروا به حتى الآن بالمرحلة الأولى من حياتهم وحثهم على الاستعداد لحياتهم العملية القادمة وتمنى لهم النجاح وان يأتي يوم يكونوا فيه هم أساتذة الجامعة ويكرمون الدفعات القادمة من الأطباء.

 

وأكد الكفراوي على سعي الكلية للحصول على شهادة الجودة في الفترة الحالية.

 

وحضر الحفل الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة وقدم تهنأة للطلاب الخريجين بتخرجهم من الكلية ، كما أشاد الدكتور عيسى بالجهود التي تبذلها إدارة كلية الطب للنهوض بها .

 

وأكد على دعمه الدائم للكلية لدفعها لمزيد من التطور والتقدم. وأعرب عن سعادته لإختيار جامعة عين شمس من أحسن 600 جامعة على مستوى العالم، وكذلك إختيار كلية طب عين شمس والقاهرة ، وكلية هندسة وكلية العلوم من أحسن 500 كلية على مستوى العالم

 

وألقى نقيب الأطباء الأستاذ الدكتور خيري عبد الدايم كلمة شكر فيها أهالي الطلاب على مابذلوه من تضحيات في سبيل تعليم أبنائهم وهنأ الطلاب على تخرجهم وأكد على أنهم أحسن ما أنجبت مصر من أبناء .

 

وصرح الدكتور خيري بأنه في شهر يوليو سوف يتم تفعيل كادر الأطباء الجديد الذي يضمن ان يكون مرتب الطبيب حديث التخرج لا يقل عن 3000 جنيه بدون حافز الإثابة و(النبطشيات) وغيرها .

 

وأضاف انه سيتم العمل بنظام التأمين الصحي الجديد والذي يطلق عليه “الضمان الصحي الإجتماعي الجديد” الذي يهيئ بيئة عمل مناسبة للأطباء وبدون قيود وأيضا تحسين الوضع الإجتماعي والمادي كما إنه سيخدم المرضى أيضا.وقام نقيب الأطباء بحلف القسم مع الخريجين الجدد.

 

و قامت الكلية بتكريم عددا من الأساتذة الحاصلين على جوائز الدولة ومنهم الأستاذ الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي ورئيس سابق للجمعية العالمية للطب النفسي .

 

وتم كذلك تكريم أساتذة من رواد كلية طب عين شمس ومنهم الأستاذ الدكتور علي مسعود أستاذ طفيليات ، والأستاذ الدكتور هاني أيوب أستاذ فسيوليوجي والأستاذ الدكتور عبد المنعم عاشور مؤسس طب المسنين بكلية طب عين شمس وأيضا الأستاذة الدكتورة ماجدة عزب أستاذ طفيليات. وكرم كذلك الأساتذة عمداء الكلية السابقين ومنهم الدكتور يحيى الجمل رئيس أقسام طب الأطفالبكلية طب عين شمس والأستاذ الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان.

 

كما قامت الكلية بتكريم الأستاذ الدكتور الراحل علاء فايز الرئيس السابق لجامعة عين شمس ،وتكريم طالبي الطب الشهيدين (علاء عبد الهادي شهيد محمد محمود سنة 2011 ،وأبو الحسن إبراهيم شهيد أحداث العباسية سنة 2012 .

 

وتم عرض فيلم عن تاريخ كلية طب عين شمس والذي أبرز أنها أنشئت في 1947 قبل إنشاء جامعة عين شمس في 1950 وهي بذلك تعتبر ثالث كلية طب تنشئ في مصر، ثم تم ضمها للجامعة عند إنشائها في الخمسينيات وأنشئت الكلية على مستشفى الدمرداش التي أنشئت عام 1931 ثم تم إنشاء المستشفى الجامعي والتخصصي وتم حديثا انشاء المبنى الجديد لمستشفى الأطفال ومستشفى العبور التخصصي ومعهد القلب والأوعية الدموية التابعين لكلية الطب.

 

وقام الدكتور ممدوح بعمل فيلم اهداه إلى الطلاب عرض فيه بعض الصور للخريجين من دفعة 2011

 

وأكمل الحفل بتكريم الأساتذة رؤساء أقسام الكلية ممن خرجوا بالمعاش العام الماضي وكان منهم الأستاذ الدكتور محمد غانم رئيس قسم الأمراض النفسية والأستاذة الدكتورة جليلة رئيسة قسم الأطفال.

 

وألقى الأستاذ الدكتور ياسر سليمان- وكيل كلية الطب للدراسات العليا- كلمة هنأ فيها الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه ،والأوائل من الحاصلين على درجة الماجستير ومنهم الدكتورة منة شوكت .وبعد التكريم عزف الطالب أحمد بهاء مقطوعة موسيقية أخرى على البيانو.

 

كما ألقت الأستاذة الدكتورة عائشة أبو الفتوح كلمة للطلاب الخريجين أوصتهم فيها بمصر وأكدت على انهم هم عماد الأمة وأن مصر ستنهض بمجهوداتهم .

 

وتم تكرم الأوائل من دفعة 2010 ومهم الدكتور محمد وجدي الثالث عشر على الدفعة والدكتورة غادة أشرف الرابعة عشر والدكتورة سلمى شوكت الثالثة والأربعين على الدفعة ودفعة 2011 ومنهم الطالبة ندى أحمد الطيب ناصر الثانية على الدفعة والتي ألقت كلمة شكر للأساتذة وتقدير لزملائها في الدفعة. ثم قام الطلبة بعرض مسرحية قاموا هم بانتاجها .

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى