الأخبار

نقل الأسير الفلسطيني

38

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن عائلة الأسير محمد علان، المضرب عن الطعام منذ 54 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري، قالت إن “علان” تم نقله الجمعة إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي.

وقال والد الأسير علان: “تم نقل محمد إلى غرفة العناية المكثفة في مستشفى سوروكا، ونجهل مدى وضعه الصحي الحقيقي كون آخر زيارة له من محاميه قبل يومين”.

وأضاف علان: “كما لم يسمح الاحتلال بزيارة والدته له وهددها باعتقالها في حال واصلت اعتصامها أمام مستشفى سوروكا الإسرائيلي”.

وقررت والدة الأسير محمد علان اليوم الاعتصام أمام مستشفى “سوركا” برفقة ناشطات عدة من فلسطينيي الداخل بعد أن منعها الاحتلال من زيارة نجلها رغم خطورة حالته.

وأشار “إعلام الأسرى” إلى أن الأسير “علان” تعرض لسلسلة من التنقلات التعسفية التي تأتي في سياق الضغوطات عليه لإنهاء إضرابه، حيث نقلته إدارة السجن في بداية إضرابه لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب، ومن ثم لعزل سجن “أيلا-بئر” السبع.

وأضاف أن إدارة السجن نقلته بعد ذلك لمشفى سوروكا ومن ثم لعزل سجن إيشل ثم تنقل عدة مرات بين عزل إيشل ومشفى سوروكا قبل أن تقرر إدارة مصلحة السجون الإبقاء عليه في مشفى سوروكا نتيجة حالته الصحية الخطيرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى