الأخبار

الشركة المالكة لأول حاوية عبرت قناة السويس الجديدة

85قال أدهم التلباني، مدير عام شركة حاويات السفن الفرنسية، المالكة لأول سفينة عبرت القناة الجديدة أثناء حفل الافتتاح، إن هذه السفينة من الجيل السادس للسفن العملاقة، وهي واحدة من أكبر السفن على مستوى العالم.

وأضاف «التلباني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السابعة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، السبت، قناة السويس الجديدة أثبت عمليًا للعالم أجمع قدرتها على استقبال أضخم وأكبر السفن، وذلك في حفل الافتتاح.

وأوضح أن عبور سفينة مملوكة لشركته المصنفه كثالث أكبر شركة حاويات في العالم، من القناة الجديدة لتكون أول سفينة تمر من هناك، شرف كبير للشركة ولحظة سيسجلها التاريخ.

وفيما يتعلق بالجدوى الاقتصادية لمشروع قناة السويس، أكد مدير عام شركة السفن والحاويات الفرنسية، على أن المشروع له جدوى كبيرة على المدى القريب، متمثلة في ارتفاع العائد من القناة بزيادة عدد السفن التي ستعبر الممر الملاحي.

وأشار إلى وجود جدوى كبرى للمشروع، وتعتبر أهم من الممر الملاحي الجديد، وهي تنمية محور قناة السويس، مشددًا على أن هذه المنطقة تصلح للعديد من المشروعات الاستثمارية الضخمة التي ستنقل مصر اقتصاديًا.

وأكد على منطقة قناة السويس تحتاج لمنطقة لوجستية لدعم السفن بالوقود، مما سيعود على مصر بخير كبير، بالإضافة لإنشاء مركز لصيانة وصناعة السفن، بالإضافة لإنشاء مناطق صناعية أخرى لتستفيد من حركة التجارة العالمية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى