الأخبار

اختيار ” مسار إجباري” لإحياء ذكرى مارتن لوثر كينج

76

 

وقع الاختيار على فريق مسار إجباري للمشاركة في الحدث العالمي The Dream@50، والذي يستهدف إحياء الذكرى الـ 50 لخطبة مارتن لوثر كينج الشهيرة التي حملت عنوان I Have a Dream، وذلك في يوم 21 سبتمبر – أيلول من العام الحالي، والذي يوافق يوم السلام العالمي.

الحدث العالمي الذي ستستضيفه أكثر من 20 مدينة في أنحاء العالم، ترعاه منظمة الأمم المتحدة ويوتيوب والعديد من المنظمات الحقوقية الأخرى، من خلال إقامة حفلات موسيقية ومسابقات فنية للشباب، بهدف إحياء ذكرى الخطبة الأشهر، والتي ذكر فيها لوثر كينج أن حلمه الأكبر هو عدم التمييز بين البشر على أساس لون البشرة.

ويسعى The Dream@50 إلى الاحتفاء بالتنوع الثقافي، وبناء مجتمعات أقوى اعتماداً على الفهم المتبادل والاحترام، وإلهام وتشجيع الأجيال القادمة لاتباع مبادئ مارتن لوثر كينج نحو تغيير العالم للأفضل.

وبالإضافة إلى فريق مسار إجباري، يشارك في هذا الحدث مجموعة من أشهر نجوم الغناء والموسيقى حول العالم مثل مغني الراب الأميركي آشر، ماكليمور، ريان لويس، كومون، جوان أرمتريدنج، فريق سكيلت، أهمير، وغيرهم.

وقام فريق مسار إجباري بتسجيل مقطع فيديو في إطار الحملة الدعائية للحدث العالمي، يتحدثون من خلاله عن أحلامهم، وقد جمع المقطع بعض أغنيات الفريق، منها أغنية أنا كل ما أقول.

ويظهر في مقطع الفيديو الدعائي العديد من أشهر الشخصيات العامة في العالم مثل بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إيرينا بوكوفا مدير عام الأمم المتحدة، والنجم السينمائي فورست وايتكر وغيرهم.

فريق مسار إجباري السكندري كان قد تأسس في عام 2005، ونادى منذ بدايته بحق الشعب المصري في حياة أفضل، من خلال أغاني تطرح موضوعات اجتماعية مثل البطالة، أزمة المرور، الفقر والبناء المخالف، بالإضافة لارتباطهم الروحي بفنان الشعب الشيخ سيد درويش الذي يعيدون تقديم بعض أغانيه بشكل معاصر.

ويتكون فريق مسار إجباري من هاني الدقاق كمغني رئيسي للفريق وعازف جيتار، أيمن مسعود عازف كيبورد وبيانو، محمود صيام عازف جيتار، أحمد حافظ عازف جيتار باص، تامر عطا الله (الشهير بـتوسي) عازف درامز.

وقد شارك فريق مسار إجباري في كثير من المهرجانات الدولية داخل وخارج مصر في الدول العربية وأفريقيا وأوروبا وأميركا، وفي أبريل- نيسان 2011 تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس وحصل كل عضو من أعضاء الفريق على لقب فنان الحوار العابر للثقافات بين العالمين العربي والغربي، وفي عام 2010 ظهر أعضاء الفريق بشخصياتهم الحقيقية في فيلمي حاوي المستوحى من أغنية للفريق بنفس الاسم، وكذلك في فيلم ميكروفون الذي تناول فرق الموسيقى المستقلة في مصر.

 

 البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى