الأخبار

مصانع الحديد قادرة علي تغطية احتياجات العاصمة الجديدة

 

 

120

أكد جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات علي قدرة مصانع الحديد المحلية علي الايفاء بمتطلبات العاصمة الادراية الجديدة وكافة المشروعات القومية الاخري.

وأوضح أن الطاقة الانتاجية السنوية لحديد التسليح المحلي تتراوح ما بين 9.5 -10 مليون طن، مشيرا إلي أن حجم الاستهلاك في مصر من حديد التسليح يصل الي 7.5 مليون طن سنويا بما يعني وجود فائض في الانتاج يصل الي 2.5 مليون طن.

وأضاف رفيق الضو وكيل الغرفة خلال اجتماع اليوم أنه من المتوقع ان يتم زيادة الطاقة الانتاجية للقطاع خلال العام المقبل بنحو 2 مليون طن بدخول مصانع جديدة في الانتاج “حديد المصريين والمراكبي للصلب”.

وأشار إلي أن ذلك يعني وجود فائض العام المقبل يصل إلي 4.5 مليون طن حديد محلي، موضحا أن مشروع العاصمة الجديدة يحتاج حوالي 5 مليون طن حديد لانشاء 6 مليون وحدة سكنية علي مدار 5 سنوات.

وأوضح الضو أنه وفقا لهذه الارقام فإن مصانع الحديد مطالبة بتوفير مليون طن فقط سنويا لمدة 5 سنوات لصالح مشروع العاصمة الجديدة بما لا يتسبب في وجود أي ضغط علي السوق العادية أو أي عجز في الكميات المطروحة للاستهلاك خاصة وأنه بذلك سيكون هناك وفرة في الانتاج تصل إلي 3.5 مليون طن سنويا ولن يكون هناك حاجة لاستيراد حديد التسليح.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى