الأخبار

مقتل 25 عنصرا من فصائل المعارضة السورية

58

 

أعلن “المرصد السوري لحقوق الانسان” مقتل 25 عنصراً على الأقل من فصائل المعارضة السورية في شمال سوريا مساء أمس، خلال هجوم نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش على مدينة مارع التي تعد معقلاً رئيساً لمقاتلي المعارضة، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وقال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن اليوم إن “تنظيم الدولة الإسلامية هاجم ليلاً مدينة مارع التي تعد معقلاً رئيساً للفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي”، مشيراً إلى أن “اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين تخللها تفجير اربعة عناصر من التنظيم انفسهم بأحزمة ناسفة”.

وأضاف “تسببت الاشتباكات والتفجيرات الانتحارية بمقتل 25 مقاتلاً من الفصائل على الأقل وثمانية من تنظيم الدولة الاسلامية بينهم الانتحاريون الاربعة”.

وتقع مدينة مارع على طريق إمداد رئيس نحو تركيا وتعد أحد ابرز معاقل فصائل المعارضة التي تخوض معارك ضد النظام وتنظيم “داعش” في آن واحد.

وكتب مدير وكالة “شهبا” المحلية في حلب مأمون الخطيب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن خلية من تنظيم داعش تسللت إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، وأطلق عناصرها القنابل اليدوية والرصاص الحي على المدنيين.

وأوضح أن مقاتلي الفصائل حاصروا عناصر التنظيم في أحد احياء المدينة، ما دفع عدداً منهم إلى تفجير انفسهم بأحزمة ناسفة، وأشار المرصد إلى أن تنظيم داعش سيطر أول من أمس على قرية أم حوش الواقعة جنوب مدينة مارع بعد اشتباكات تسببت بمقتل 37 عنصراً من الفصائل، ولا يزال 20 آخرون في عداد المفقودين، وقُتل 19 مقاتلاً من عناصر التنظيم في هذه المعركة جراء ضربات جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة امريكية والذي يستهدف مواقع المتطرفين في سوريا.

يذكر أن داعش يحاول منذ اشهر السيطرة على مدينة مارع نظراً إلى موقعها الاستراتيجي، بهدف قطع الامدادات إلى الفصائل المقاتلة.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى