الأخبار

الكاتدرائية تستقبل بابا الفاتيكان بألحان موسيقية قبطية وكورال

قال القمص بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الارثوذكسية، إن “الكاتدرائية المرقسية بالعباسية سوف تستقبل البابا فرنسيس الثانى بابا الفاتيكان عقب وصوله للكاتدرائية بالألحان القبطية من خلال كورال تابع لاسقفية الشباب”.
وأضاف حليم في تصريح لـ “صدى البلد ” أن اللقاء الذى سيجمع بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس لقاء محبة واخوة بين الكنستين “الكاثوليكية و الارثوذكسية ” موكدا أن هناك علاقات طيبة تجمع بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس .
وتابع متحدث الارثوذكسية أنه من المقرر أن تقام صلاة مشتركة بين البابا فرنسيس والبابا تواضروس بالكنيسة البطرسية، عقب لقائهم بالمقر الباباوى بالكاتدرائية، موضحا أن الصلاة خالية من العظة الروحية وتتضمن بعض الالحان القبطية برفقة عدد من الشمامسة .
ونفى ان يتم عقد موتمر صحفى عقب انتهاء زيارة البابا فرنسيس ، موضحا ان الزيارة تقتصر على لقاء البابا وزيارة البطرسية والصلاة بها فقط .
اشار القمص بولس حليم الى انه تم تجهيز الكنيسة البطرسية لاستقبال البابا فرنسيس بتخصيص مقاعد تحمل اسماء البابا فرنسيس والبابا تواضروس ، والوفد المرافق للبابا الفاتيكان ، كما تم وضع صور للبابا فرنسيس والبابا تواضروس بمدخل الكنيسة تعبيرا عن فرحها لاستقبال قداسته .
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى