الأخبار

ارتياح في العريش

11

 

أبدى عدد كبير من أهالي مدينة العريش ارتياحهم الشديد إثر قرار مجلس الوزراء بتعديل مواعيد حظر التجوال داخل المدينة وعلى أطرافها الغربية.

وأكد الأهالي أن القرار جاء بعد مناشدات كثيرة خلال الفترة الماضية، بضرورة تمديد فترة عمل ارتكاز الميدان غرب العريش، والذي يعتبر شريان الحياة للمدينة، لأنه المدخل الوحيد للقادمين من محافظات غرب القناة.

وكانت قرارات مجلس الوزراء السابقة الخاصة بحالة حظر التجوال المفروضة على أجزاء من محافظة شمال سيناء، تنص على إغلاق ارتكاز الميدان من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا يوميًا.

وقال محمد الرباب، سائق سيارة أجرة على الطريق الدولى “العريش – القاهرة” إن إغلاق ارتكاز الميدان خلال الفترة الماضية أدى إلى “قطع عيش ناس كتير من السواقين”، مشيرًا إلى كون الإغلاق المبكر جعل السائقين يقومون بعمل “طلعة واحدة بس في اليوم”، موضحًا أنهم كانوا يضطرون للمبيت في موقف المرج بالقاهرة وانتظار دورهم في التحميل، بينما كانوا ينفذون “طلعتين” في اليوم، من العريش للقاهرة والعكس، دون الانتظار لليوم التالي.

وشدد خالد محمود، سائق سيارة ميكروباص، على طريق “العريش – الإسماعيلية”، على ضرورة فتح كوبري السلام لتسهيل حركة مرور السيارات بين ضفتي القناة، مؤكدًا أن قرار تمديد عمل ارتكاز الميدان حتى الساعة الواحدة صباحًا جاء في صالح الأهالي، خاصةً السائقين على الخطوط السريعة “لأن ده أكل عيش”.

ومن جانبها، أوضحت مصادر أمنية أنه لم تصل حتى هذه اللحظة إلى شمال سيناء أية إفادات من مجلس الوزراء بتفعيل تعديل قرار حظر التجوال، مرجحين الإفادة بذلك خلال الساعات المقبلة، عقب نشر القرار في الجريدة الرسمية.

وكانت حالة حظر التجوال قد فُرضت على مدن العريش ورفح والشيخ زويد وأجزاء من مناطق وسط سيناء، عقب حادث تفجير سيارة مفخخة في ارتكاز كرم القواديس العسكري، آواخر شهر أكتوبر من عام 2013، وبدأت حالة الحظر من الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة صباحاً من كل يوم، قبل أن يتم تخفيفها تدريجيًا بعد ذلك داخل مدينة العريش فقط، حتى أصدر مجلس الوزراء قراراه – أمس الأربعاء – ليبدأ الحظر من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الخامسة فجرًا من كل يوم، وشمل القرار الطريق الدولى الساحلي “العريش – القنطرة”.

 

 

التحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى