الأخبار

حسام سويلم : تحذيرات الخارجية الأمريكية تتطلب تشديد إجراءات الأمن

قال اللواء حسام سويلم مساعد وزير الدفاع السابق، إن تحذيرات الخارجية الأمريكية لمواطنيها من السفر إلى مصر والأردن جاء بناء على الهجمات الإرهابية التي حدثت من قرابة أسبوعين بكنيسة البطرسية بالعباسية والكرك بالأردن وبالتزامن مع احتفالات الكريسماس.

وأوضح “سويلم”، في تصريح خـاص لـ”صدى البلد”، أنه لابد من تكثيف الإجراءات الأمنية مع اقتراب الاحتفال بأعياد رأس السنة، مشددًا على عدم الإفراج عن العناصر المحتجزة ضمن موجة الإفراجات التي تطالب بها وتأمين مداخل ومخارج المولات التجارية والأماكن التي يتردد عليها المواطنين بكثرة، مطالبا بضرورة تكثيف الرقابة الأمنية داخل محطات المترو التي تستوعب طاقة كبيرة من المواطنين والتي تكاد منعدمة من تفتيش للمترددين علي المحطات والحقائب والمراقبة بالكاميرات وعمل فحص دوري للتأكد من سلامتها.

وأضاف مساعد وزير الدفاع السابق أن تحذيرات الخارجية الأمريكية تستند لمعلومات صحيحة ولابد من ضرورة التنسيق الأمني بين الجهات الأمنية المصرية والأمريكية بشأن أي تحذيرات وذلك من خلال إعلام الجهات المصرية بالمعلومات التي تستند إليها المخابرات الأمريكية.

وأكد على أهمية دور الإعلام في التوعية بمخاطر الارهاب من وقت لآخر وحثهم على المشاركة الامنية الايجابية بالإبلاغ عن المشكوك فيهم.

وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، تحذيرات للأمريكيين المسافرين إلى الأردن ومصر، من تهديدات الجماعات الإرهابية بعد هجوم الكرك جنوب الأردن، وهجوم الكنيسة البطرسية بوسط القاهرة.

وقال تحذير السفر الذي أصدرته الخارجية بشأن الأردن “تذكر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بأن المنظمات الإرهابية والمتطرفة عبرت عن رغبتها في تنفيذ هجمات تستهدف المواطنين الأمريكيين والغربيين في الأردن”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى