الأخبار

محاولة الإفشال مازالت مستمرة

9

قال المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور، إن “الدولة تواجة تحديات كبيرة داخليا وخارجيًا”، مؤكدا على “الدور المنوط بحزب النور لمواجهة هذه التحديات”.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح لأمانة حزب النور بمحافظة بنى سويف لأعضاء وكوادر الحزب بالمحافظة في نادي المعلمين، أمس الأربعاء، بحضور المهندس جلال مرة، والدكتور محمد إبراهيم منصور الأمين العام المساعد والدكتور شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسي وأمين الحزب ببنى سويف والمهندس محمد عبد التواب مسئول قطاع شمال الصعيد.

وأضاف الأمين العام للحزب، أن “هناك حجم كبير من المخاطر تتعرض لها الدولة المصرية؛ لأنها صمام الأمان للمنطقة فإذا وقعت مصر صارت المنطقة سهلة للتقسيم”، مشددًا على أن “انهيار الدولة يؤدي إلى مخاطر عديدة تتماشى مع التخطيط الموضوع لإعادة صناعة شعب جديد يناسب الكيانات المعادية”.

وأشار إلى أن “محاولة إفشال الدولة ما زالت مستمرة بواسطة التأثير على العقول والقلوب عبر الإعلام الممول من الدول المعادية لمصر، وأن محاولات تقسيم الدولة ودفعها للانهيار محاولات فاشلة”، مطالبًا كوادر الحزب “بالتحرك الإيجابي لتحقيق مايرجوه الشعب المصرى”.

ولفت إلى أن “ذلك يحتاج إلى مجهود شاق وعمل مستمر؛ لأن البلاد تمر خلال الوقت الراهن بظروف غاية في الخطورة، وذلك للحفاظ على الدولة والتصدى لتقسيم المجتمع، ويتحرك الحزب للتصدي لها بناء على رؤيته الثاقبة لهذه الظروف وقراءته للأحداث قراءة صحيحة”.

وتابع: “مصر لن تضيع أبدًا طالما هناك أبناء لها مخلصون يحافظون عليها. أعداء البلاد يتربصون بها من كل جانب خصوصا بعدما تم القضاء على أكثر من دول المنطقة. عند قراءة الأحداث والتغيرات التى تحدث في المنطقة فلابد من النظرة الشاملة على كل تلك الظروف”.

ونوه بأن “هناك دول تتحرك داخل المجتمع المصري بقصد تقسيمه، وذلك في الوقت الذي انشغل فيه المجتمع بقضايا فرعية بعيدة عن الوعي بالمخططات الدنيئة، وأن “المخاطر تجتمع على المنطقة العربية بأسرها ولاسيما مصر من عدة أطراف وجهات خارجية وداخلية وخصوصًا من الدولة الفارسية”.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، دور أصحاب المناهج الإصلاحية الوطنية فى حماية المجتمع من الانقسام والحفاظ على الأمن الاجتماعى، ومؤسسات الدولة، وتحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة والمنحرفة والعمل على المضى قدمًا للمشاركة في بناء واستقرار الدولة”، مؤكدا أن “الخطة الإصلاحية التى يتبناها حزب النور تقوم على ثلاث محاور رئيسية، وهي: “الدولة والمجتمع والمنهج الإصلاحي”.

وأوضح منصور، أن “الحزب سعى بكل جهده لمنع انجراف وانحراف الشباب المصري العاطفي المتحمس في طريق الصدام، كما عمل على حمايته من الانحراف الفكري والسلوكي”.

وأكد عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، خلال لقاء قيادات الحزب بكوادره وأعضاءه، على ضرورة الحفاظ على التواجد المجتمعي للمنهج الإصلاحي، والعمل على منع انقسام المجتمع تحت الشعارات الدينية، وضرورة العمل على التواصل المستمر بين المنهج الإصلاح وبين المجتمع.

كما ناقش اللقاء، آخر المستجدات على الساحة، والخطط الموضوعة مع المكاتب التنفيذية للحزب بالمحافظة، وآخر الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى