الأخبار

ضبط 4 حالات غش الكتروني بامتحان الدور الثاني

 

 

109

 

صرح محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعلم الثانوية ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تلقت عدد من محاولات الغش، بين طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحان اللغة العربية، دور ثاني، اليوم السبت.

وتضمنت تلك البلاغات، ضبط طالب بلجنة البداري الثانوية المشتركة بأسيوط معه تليفون محمول استخدمه في تصوير ورقة الأسئلة وتم عمل محضر إثبات حالة بمعرفة الشئون القانونية، كما تم ضبط طالب معه تليفون محمول بلجنة الخانكة الثانوية بالقليوبية، بالإضافة إلى ضبط طالبة بلجنة السادات الثانوية بنين بتلا بالمنوفية، ومعها سماعة بلوتوث.

كما تلقت غرفة العمليات بلاغاً من لجنة ابن النفيس الرسمية لغات شرق مدينة نصر، بضبط محمول مع طالب، وتم عمل محاضر إثبات حالة لجميع حالات الغش وتحويلها للشئون القانونية، كما تم عمل محاضر للملاحظين والمراقبين الأوائل في هذه اللجان للتحقيق معهم.

وكان 12.754 طالب مقيدين بالنظام الحديث بالثانوية العامة، قد أدوا امتحان مادة اللغة العربية، دور ثاني، اليوم السبت، كما أدى الامتحان 439 طالب مقيدين بالنظام القديم نفس الامتحان.

ومن جانبها أكدت اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة، نظام قديم، أن امتحان الدور الثاني، جاء من واقع الكتاب المدرسي، والأسئلة واضحة وصحيحة، وتنوعت بين الاختيارية والإجبارية والموضوعية والمقالية، وخلت من الغموض والصعوبة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، الراسبين امتحان الدور الثاني، للغة الأجنبية الأولى، غداً الأحد.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى