الأخبار

مشاركة 21 طالب في الرحلة العلمية لـ«تكنولوجيا المصايد»

 

 

13

 

أنطلقت اليوم الرحلة العلمية التجريبية الأولى لطلبة كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة أسوان في بحيرة ناصر، والتي تنظمها الجامعة بالتعاون مع هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، وتستمر الرحلة لمدة ستة ايام تحت رعاية الدكتور منصور كباش رئيس جامعة اسوان، واللواء مصطفى عامر رئيس هيئة وادي النيل للملاحه النهرية.
يشرف على التدريب خلال الرحلة نخبة من اعضاء هيئة التدريس بكلية التكنولوجيا المصايد والاسماك بقيادة الدكتور مجدي محمد علي عميد الكلية، وعدد من المتخصصين من هيئة وادي النيل.
وصرح اللواء مصطفى عامر رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، إن الرحلة تضم 21 طالبًا بالكلية وخمسة من اعضاء هيئة التدريس، وذلك علي متن الباخرة “ساق النعام” التابعة للهيئة.
موضحًا إن الطلاب سوف يتدربون خلال الرحلة على الفنون البحرية المختلفة واتزان السفن، وكيفية قيادة البواخر والملاحة النهرية، وسبل توجيه السفن والآلات الموجودة على متنها علاوة على التعرف على لوجستيات النقل والتسويق في ميناء السد العالي شرق بأسوان وميناء الشهيد الزبير في وادي حلفا.
وأضاف إن الطلاب سوف يزورو كلا من مقر هيئة وادي النيل بمعتمدية حلفا بالسودان الشقيق ومصنع تعبئة وتغليف الاسماك، علاوة تعرف الطلاب على المعالم الاثرية والسياحية على ضفاف بحيرة ناصر خلال الرحلة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى